اليمن يطالب الأمم المتحدة بالعمل على وقف العدوان السعودي ورفع الحصار

طالب اليمن اليوم الأمم المتحدة بالاضطلاع بمسؤوليتها والعمل على إيقاف العدوان السعودي ورفع الحصار المستمر على الشعب اليمني منذ ست سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية الدكتور نجيب القباطي دعوته المنظمة الدولية إلى الضغط على دول العدوان لوقف جرائمها بحق المدنيين وآخرها قصف منزل أحد المواطنين في حي الربصة بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة، ما أدى إلى استشهاد خمسة وجرح اثنين من أسرة واحدة، مؤكداً أن هذه الجريمة تأتي بعد أن استهدف مرتزقة العدوان مطلع كانون الثاني الماضي صالة عرس في نفس المديرية وسقوط ثلاثة شهداء وإصابة سبعة يمنين.

ونبّه الدكتور القباطي إلى إصرار تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي على قتل اليمنيين بالقصف ومنع دخول المشتقات النفطية التي بدأت آثاره تنعكس على القطاع الصحي من خلال توقف تقديم الخدمات الطبية والصحية في بعض الأقسام الحيوية بعدد من المستشفيات والمراكز الصحية.

واستشهد خمسة يمنيين وأصيب ثلاثة آخرون صباح أمس إثر مجزرة جديدة ارتكبها طيران العدوان السعودي في مدينة الحديدة، كما أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن اليمن يشهد حاليا “أسوأ أزمة تنموية” في العالم.

قد يعجبك ايضا