تأهيل بحيرة زرزر

بدأت الشركة السورية للنقل والسياحة أعمال تأهيل موقع بحيرة زرزر في محافظة ريف دمشق لوضعه في الاستثمار الصيف القادم.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس فايز منصور أن الشركة تعمل على توسيع أعمالها خاصة بعد نجاح المشروعات التي نفذتها في المنطقة الساحلية، مبيناً أن الهدف من المشروع تنشيط السياحة الداخلية والشعبية وإدخال مناطق جديدة في الخريطة السياحية.

وأشار منصور إلى موافقة المجلس الأعلى للسياحة على قيام الشركة بإعادة تأهيل بحيرة زرزر وإقامة مطعم شتوي وصيفي بمستوى نجمتين ومقاه شعبية ونقاط بيع إضافة إلى الخدمات المرافقة وألعاب الاطفال وبما يحقق رؤية الوزارة لتكون البحيرة منطقة جذب سياحي بأسعار تناسب جميع شرائح المجتمع وتشجع المستثمرين للاستثمار في هذه المنطقة.

وكان طلاب الماجستير اختصاص ترميم وتأهيل المباني الأثرية والمناظر الطبيعية في كلية العمارة بجامعة دمشق قدموا عرضا حول مشروع دراسة إعادة تأهيل موقع بحيرة زرزر تضمن كل التصورات الفنية والتقنية الملائمة للسياحة الترفيهية بشكل لائق ومميز.

يشار إلى أن بحيرة زرزر تقع في الروضة بمنطقة الزبداني وهي أهم المواقع السياحية المعدة للاستثمار السياحي وتبعد عن دمشق نحو 50 كم.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية