بانتظار رسائل الذكية

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية الشهر الحالي “تشرين الثاني”، الموعد المحدد مسبقاً للحصول على المواد المقننة لمادتي السكر والأرز عن شهري تشرين الأول والثاني، بعد أن أتاحت السورية للتجارة الداخلية الفرصة طوال أيام الشهرين من خلال البطاقة الذكية للحصول عليهما، لكن الملفت للنظر أن العديد من العائلات لم تتح لها حتى كتابة هذه الزاوية الحصول على تلك الميزة، التي تجعلهم يحصلون على المادتين بأسعار أقل مما هي بالسوق بشكل واضح وجلي.

عدم الحصول ليس لعدم توافر المادتين في مراكز السورية للتجارة الداخلية، بل كان جراء عدم وصول الرسائل المعنية بذلك والتأخر بها للمواطنين، الذين يأملون من المعنيين والجهات المشرفة الإسراع في إيصال تلك الرسائل، ومنحهم الفرصة أيضاً لمن لم يحصل على تلك المواد خلال الشهرين المذكورين، للحصول عليهما في أي فترة تصلهم الرسالة المعنية، وتالياً تحويل كلمة متاح إلى بيان فعلي يؤكد مقدرة المواطن على الاستفادة من ميزة الحصول على المواد المقننة خاصة أن مراكز التوزيع لا تشكو من عدم توافر المادة، بل هناك كميات لا يستطيع أي مشرف أو مدير التصرف بها من دون وصول تلك الرسائل الذكية ، ليكون المقنن في حوزته.
مثالنا الواضح والجلي وليس الحصري طبعاً انتظار العديد من الزملاء العاملين في صحيفة “تشرين” للرسالة التي تتيح لهم الحصول على مادتي السكر والرز، حيث تم اختيار مكان عملهم للحصول على المقنن لسهولة تأمين ذلك، بدلاً من مراجعة أي مركز يتطلب منهم الانتظار لوقت من الزمن، والتغيب عن عملهم كنوع من تيسير العمل وتوفير الوقت.
يأمل المواطنون الذين لم يحصلوا بعد على المقنن من مادتي السكر والرز أن تكون هناك آلية تؤمن لهم الحفاظ على حقهم من المادتين، كتمديد فترة السماح، في ضوء الحاجة الماسة لهم كي لا يكتووا بنار الأسعار التي يتحكم بها بعض التجار للمادتين، وكل يبيع على هواه، في ظل غياب الرقابة الصارمة والمتابعة لهؤلاء.
البطاقة الذكية خطوة مهمة في إطار عملية الضبط، لكن آليات تنفيذها تفتقد للكثير من القضايا التي تتطلب إعادة النظر في سرعة تنفيذها وإنجاز معاملاتها بأيسر وأسرع الطرق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية صندوق الأمم المتحدة للسكان يعلن استعداده لدعم القطاع الصحي في الحسكة