آخر تحديث: 2021-01-20 05:05:49

البرلمان الأوروبي يتبنى قراراً يدعو لفرض عقوبات على تركيا

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تبنى البرلمان الأوروبي بأغلبية كبيرة مشروع قرار يدعو لفرض عقوبات على تركيا بسبب انتهاكاتها واستفزازاتها المستمرة في شرق المتوسط.
وذكر موقع كيه نيوز القبرصي أن 440 من نواب البرلمان صوتوا لمصلحة مشروع القرار فيما صوت ضده 193 وامتنع 35 عن التصويت.
ويدعو القرار إلى فرض عقوبات “دون تأخير” على تركيا بسبب محاولاتها فرض أمر واقع في قبرص ومياهها الإقليمية وانتهاكاتها المتواصلة في شرق المتوسط بما في ذلك حيال اليونان.
ويركز القرار الذي جاء تحت عنوان التوترات المتصاعدة في فاروشا في أعقاب التصرفات غير المشروعة التي اتخذها الجانب التركي والحاجة الملحة لاستئناف المحادثات على انتهاكات النظام التركي الأخيرة لسيادة قبرص والمتمثلة بزيارة أردوغان منطقة فاروشا ويشير إلى أنه لا يمكن لأنقرة تجنب المزيد من العقوبات إلا من خلال الحوار والتعاون وإحراز تقدم ملموس على الأرض.
ودعا النواب الأوروبيون إلى إعادة فاروشا لسكانها الشرعيين في ظل الإدارة الأممية المؤقتة اتساقا مع قرارات مجلس الأمن بهذا الصدد والامتناع عن أي تحركات من شأنها إحداث تغيير ديموغرافي في الجزيرة عبر سياسة الاستيطان غير الشرعي.
كما دعا القرار المجلس الأوروبي إلى الحفاظ على موقف موحد حيال الأنشطة التركية غير المشروعة والرد بعقوبات قاسية.
وسبق أن أدان الاتحاد الأوروبي قيام النظام التركي بإعادة فتح جزء من جزيرة فاروشا وقال بهذا الشأن إن محاولة فرض أمر واقع جديد يقوض الثقة المتبادلة وآفاق حل شامل للمشكلة في شطري قبرص من خلال تعديل الوضع سلبا على الأرض وترسيخ التقسيم الدائم للجزيرة.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed