آخر تحديث: 2021-01-21 00:29:58

موسكو: واشنطن تقوم بألعاب من خلف الكواليس

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أكد كونستانتين غافريلوف رئيس الوفد الروسي في محادثات فيينا حول الأمن العسكري أن موسكو ستتخذ إجراءات صارمة في حال قيام دول أعضاء في معاهدة الأجواء المفتوحة بمشاركة البيانات المأخوذة من رحلات المراقبة الجوية مع الولايات المتحدة أو منع الرحلات الجوية الروسية فوق المنشآت الأمريكية في أوروبا.

ونقلت وكالة “تاس” عن غافريلوف قوله في مقابلة مع قناة روسيا 24: وصلتنا معلومات منذ فترة قصيرة أن واشنطن تقوم بالعاب من خلف الكواليس وتطالب حلفاءها بتوقيع وثائق تلزمهم بمشاركة مواد وبيانات رحلات المراقبة فوق روسيا مع الولايات المتحدة كما تطالبهم بمنع روسيا من القيام برحلات مراقبة فوق المنشآت العسكرية الأمريكية في أوروبا.

وأضاف غافريلوف أن هذا الأمر يعد انتهاكا صارخا للمعاهدة.. وإذا ظلت بقية الدول الأعضاء في معاهدة الأجواء المفتوحة منقادة لواشنطن وانصاعت لطلباتها فإننا لن نتردد باتخاذ إجراءات رد صارمة.

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أعلن في الـ 21 من أيار الفائت عن انسحاب بلاده من معاهدة الأجواء المفتوحة التي تسمح برحلات مراقبة جوية فوق أراضي الدول الأعضاء والاطلاع على أنشطتها العسكرية ليعود وزير خارجيته مايك بومبيو ليقول في بيان مكتوب.. إن قرار واشنطن بشأن الانسحاب سيدخل حيز التنفيذ رسميا في الـ 22 من الشهر الجاري أي أمس.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed