آخر تحديث: 2020-11-28 04:04:44

لاغارد تدعو إلى تطبيق خطة الإنعاش الاقتصادي الأوروبية بشكل فوري

التصنيفات: آخر الأخبار,اقتصاد,اقتصاد دولي

دعت رئيسة المصرف المركزي الأوروبي كريستين لاغادر، اليوم، إلى تطبيق خطة الإنعاش الاقتصادي الأوروبية بشكل فوري وذلك في وقت تواصل هنغاريا وبولندا معارضة هذا الإقرار ضمن الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن لاغارد قولها في مداخلة أمام البرلمان الأوروبي: إننا نستمر بمواجهة ظروف خطرة على الصعيد الصحي أو الاقتصادي وهذا يستوجب تطبيق خطة الإنعاش الأوروبية المسماة “نيكست جينيرايشن إي يو” على الفور.

وشددت لاغارد على أهمية هذه الخطة البالغة 750 مليار يورو لتسهيل سياسات توسعية على صعيد الميزانية ولاسيما في دول منطقة اليورو، معتبرة أن ضعف الطلب واحتمال تأخر الانتعاش الاقتصادي يبرران المحافظة على دعم سياسات الميزانية الوطنية لتجنب انهيار سريع للاقتصاد.

وأكدت لاغارد أن المصرف المركزي الأوروبي سيتعامل مع المرحلة الراهنة بالنهج والعزم نفسه الذي أبداه خلال الموجة الأولى من انتشار جائحة كورونا عندما تحرك بسرعة وبقوة، لافتة إلى أن اجتماعاً سيعقد مطلع كانون الأول المقبل لاعتماد إجراءات جديدة دعماً لاقتصاد منطقة اليورو.

ويواجه اقتصاد منطقة اليورو انكماشاً وأزمة حادة جراء الإجراءات التي اتخذت لمواجهة جائحة كورونا وتضمنت إغلاقات وتوقفاً عن الإنتاج في الكثير من القطاعات.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,اقتصاد,اقتصاد دولي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed