آخر تحديث: 2020-11-28 04:04:44

الهيئة العامة السورية للكتاب تعلن عن جوائزها الأدبية

التصنيفات: ثقافة وفن

أعلنت وزارة الثقافة – الهيئة العامة السورية للكتاب عن نتائج جوائزها الأدبية:
جائزة عمر أبو ريشة للشعر لعام ٢٠٢٠ ونال الجائزة الأولى إبراهيم منصور عن قصيدته «سرائر العشق»، أما الجائزة الثانية فذهبت لفراس محيثاوي عن قصيدته«الترنيمة الدمشقيّة»، فيما ذهبت الجائزة الثالثة لغدير إسماعيل عن قصيدته «ما لم يُسَجّل في رقيم الانتماء»
ونوّهت أمانة الجائزة بالقصائد التالية لكل من إسماعيل ركاب عن قصيدته «هديل وطن»، وسامي سليمان عن قصيدته« خولة» ومجد إبراهيم عن قصيدته «رقصة إلى الضّفّة الأخرى». أما جائزة حنا مينه للرواية لعام 2020
فقد استحق الجائزة الأولى رشيق سليمان عن روايته «خريف الدفلى»،ونال الجائزة الثانية جرجس حوراني عن روايته«باستت»، وحصدت الجائزة الثالثة بوران عربش عن روايتها«زحمة حب»،ونوّهت أمانة الجائزة بناءً على رأي لجنة التحكيم بالروايات رواية« كمطرٍ ملوّن أو أكثر» للكاتب سمير أبو غازي، و رواية «أوراق الحاربي» للكاتب علي المزعل،ورواية «مرايا الماء» للكاتب نصر محسن.جائزة سامي الدروبي للترجمة لعام ٢٠٢٠ والتي نال الجائزة الأولى المترجم د. محمد عرب صاصيلا عن عمله «الدولة قانون وسياسة»،أما الجائزة الثانية: للمترجم د. نزار عيسى عن عمله «المستشرق»،وذهبت الجائزة الثالثة: مناصفة بين المترجمَين د. عدنان حسن عن عمله «الاقتصاد السياسي»، وشانتال جرجس عن عملها «كوبيدون بأجنحة من كرتون».
جائزة القصة القصيرة الموجَّهة إلى الطفل لعام 2020 حيث نالت الجائزة الأولى: إيمان بازرباشي عن قصة “الفراشة”،أما الجائزة الثانية: داوود الفريج عن قصة “أحلام كرة القدم”،وذهبت الجائزة الثالثة: محمد قشمر عن قصة “الكوفيد الجديد”. جائزة اللوحة الموجَّهة إلى الطفل لعام ٢٠٢٠ نال الجائزة الأولى نجلاء الداية، وحصدت الجائزة الثانية: مرح تعمري ، وذهبت الجائزة الثالثة لآية حمود
وسيُكَرم الفائزون في حفل يقام ضمن “أيام وزارة الثقافة”، وذلك في يوم الثلاثاء 24/11/2020، الساعة 12,00 ظهراً في مكتبة الأسد الوطنية، والدعوة عامة.

طباعة

التصنيفات: ثقافة وفن

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed