آخر تحديث: 2021-01-23 16:18:38

بطء في التسليم بالسويداء.. مطالب بتأمين مازوت التدفئة والغاز

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

طالب مواطنون في مدينة السويداء بضرورة الإسراع بتأمين مازوت التدفئة والغاز المنزلي ، مع بدء الشتاء وبرودة الطقس وخاصة في المناطق الريفية المرتفعة.

وأكد الشاب عبيدة علوان أن رسائل مخصصاته من مادة الغاز تتأخر كثيراً و أسطوانة واحدة كل شهرين لا تكفي خاصة مع قدوم فصل الشتاء وعدم توافر مادة المازوت ، ما يتطلب استخدام الغاز للتدفئة مطالباً المعنيين بضرورة تأمين الوقود وفق النظام وإيقاف المحسوبيات في عمليات التوزيع.

فيما أكد أحد أصحاب المطاعم أن تأمين الغاز بات أمراً شبه مستحيل للمطاعم بينما في السوق السوداء متوافر وبأسعار خيالية ، ما يضطرهم لشرائه والوقوع بين نار رفع الأسعار التي خرجت عن إرادتهم حسب تعبيره ونار إغلاق محله الذي يعد مصدر رزقه ومعيشته، مطالباً مديرية السياحة والمحروقات بتأمين حاجتهم من مادة الغاز.

في المقابل وخلال اجتماع أعضاء مجلس محافظة السويداء اليوم تركزت مطالب الأعضاء على تأمين مازوت التدفئة والغاز المنزلي والكهرباء ومياه الشرب في ظل الظروف المعيشية القاسية، وتأمين المستلزمات الإنتاجية للقطاع الزراعي من أدوية وسماد وأعلاف ودعم الفلاح بالقروض في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار.

وكما دعا الأعضاء خلال مداخلاتهم لرفع المستوى المعيشي للمواطن وتأمين المواد الضرورية للوصول لمستوى معيشي لائق عبر إصلاح الأجور والرواتب وتكثيف الدوريات التموينية وأخذ دورها بشكل فعال.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed