آخر تحديث: 2020-12-05 01:01:46

سفارة روسيا في واشنطن تحذّر: صحفيونا معرضون لمعاملة متحيزة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

حذرت السفارة الروسية في الولايات المتحدة اليوم الصحفيين القادمين من روسيا إلى أميركا بهدف تغطية الانتخابات الرئاسية من أنهم قد يجدون معاملة متحيزة من قبل السلطات.

وجاء في بيان للسفارة عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك أوردته وكالة سبوتنيك “على الصحفيين القادمين من روسيا إلى الولايات المتحدة أن يأخذوا في الاعتبار المعاملة المنحازة من قبل سلطات البلاد والخطر الكبير من الاستفزازات التي تهدف إلى صنع سبب لاتهام المواطنين الروس بالتدخل في الشؤون الداخلية الأميركية”.

ودعت السفارة الولايات المتحدة إلى التخلي عن ممارسة التمييز ضد الصحفيين على أساس جنسيتهم وقالت:“نحن قلقون من أن مضايقة الصحفيين أصبحت ممارسة شائعة في الولايات المتحدة.. سنلفت انتباه منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية إلى هذا الاتجاه السلبي”.

ولفتت السفارة إلى أنه تم في الخامس عشر من الشهر الجاري استجواب كونستانتين روزكوف الصحفي بشبكة أر تي لعدة ساعات في مطار نيويورك واصفة الحادث بأنه محاولة سافرة من السلطات الأميركية للضغط على الصحافة.

وكانت الشرطة الأميركية اعتدت على أفراد طاقم صحفي روسي أثناء أدائهم عملهم في تغطية احتجاجات منددة بالعنصرية في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون الأميركية في تموز الماضي.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed