آخر تحديث: 2020-11-23 21:21:16

اعتقال رجل هدد بقتل مؤيدي بايدن

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

اعتقلت السلطات الامريكية رجلاً من ولاية ميريلاند القريبة من العاصمة واشنطن هدد بخطف وقتل مؤيدين للمرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن.

وذكرت شبكة CNN الأمريكية أن جيمس ديل ريد اقترب من أحد المنازل التي تضع لافتات لدعم حملة بايدن ونائبته كامالا هاريس في ميريلاند وترك أمام باب المنزل رسالة مكتوبة بخط اليد تحتوي تهديدات بخطف وقتل مؤيدي بايدن.

وجاء في نص الرسالة التي تركها ريد: هذا تحذير لأي شخص يقرأ هذه الرسالة إذا كنت من مؤيدي بايدن وهاريس فسوف يتم استهدافك.. لدينا قائمة بالمنازل والعناوين من خلال لافتات انتخابية.. نحن من يحمل تلك الأسلحة المخيفة ونحن من يسبب الكوابيس لأطفالك.

وهذا التهديد ليس الوحيد الذي يواجهه مؤيدون للحزب الديمقراطي حيث أفاد عدد من الناخبين الداعمين لـ بايدن في ولايات أمريكية مختلفة بأنهم تلقوا رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني تطالبهم بالتصويت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإلا ستكون العواقب وخيمة.

ويأتي اعتقال ريد بعد الكشف عن مخطط لاختطاف حاكم ولاية فرجينيا الديمقراطي رالف نورثام في حزيران الماضي من قبل ميليشيا مسلحة.

كما اعتقلت السلطات الامريكية في وقت سابق من هذا الشهر 13 من أعضاء شبكة وجهت لها تهمة التآمر لاختطاف حاكمة ولاية ميشيغان الديمقراطية غريتشن ويتمير.

ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية تتزايد المخاوف من التهديدات المتصاعدة من قبل ميليشيات معروفة بنزعتها المتطرفة وارتباطها بجماعات تفوق العرق الأبيض والتي كثر نشاطها في ظل رئاسة ترامب وخطابه المشحون بالعنصرية والتمييز على أسس عرقية.

وكانت مذكرات أمنية داخلية في الولايات المتحدة حذرت في الأشهر الأخيرة من أن المتطرفين المحليين قد يشكلون تهديداً لأهداف متعلقة بالانتخابات الرئاسية الامريكية وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي خلال جلسات استماع في الكونغرس الشهر الماضي.. إن المكتب يجري تحقيقات في أمر متطرفين محليين منهم عنصريون بيض مشيرا الى أن الجزء الأكبر من التحقيقات انصب على الجماعات المتعصبة للعرق الأبيض.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed