آخر تحديث: 2020-11-23 19:24:38

احتفالية «تحية إلى تشرين».. افتتاح ثقافي دير الزور ومعارض فنية وكتبيّة

التصنيفات: ثقافة وفن

أقامت محافظة دير الزور اليوم احتفالية بمناسبة أعياد تشرين التحرير تحت شعار « تحية إلى تشرين » حيث قام محافظ دير الزور« عبد المجيد الكواكبي » بهذه المناسبة بافتتاح المقر الجديد للمركز الثقافي العربي في مدينة دير الزور.
مدير الثقافة -أحمد العلي – أشار إلى أن المقر يتألف من مكتبة عامة ، قاعة محاضرات ، قاعة معارض ، قاعة للفرقة الموسيقية ، قاعة أنشطة ، ومسرح في طور التجهيز ، لافتاً إلى أنه سيكون البديل عن المقر القديم الذي تعرض للتخريب فترة سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة على أمل أن يتم تأهيل المقر السابق حال توفر الإمكانات المالية اللازمة.

كما ضمت الاحتفالية فعاليات متنوعة ومنها معرض للرسم والخط العربي وآخر للكتاب اشتملا على لوحات فنية عدة حاكت التراث والموروث الشعبي الفراتي رسماً وعناوين مختلفة للكتب من إصدارات اتحاد الكتاب العرب.
الفنان « خليل عبداللطيف » أوضح أن المعرض ضم 34 لوحة فنية مابين الحرق على الخشب 10 لوحات والرسم بالفحم 14 والخط العربي 10 لوحات لأنواع الخطوط من الرقعي إلى الفارسي والنسخي معظمها آيات قرآنية .
وفي الختام أقيمت أصبوحة شعرية شارك فيها الشعراء: « ناظم علوش و تروندا منديل و خالد جمعة».
ألقوا عدة قصائد تراوحت مابين الشعر الشعبي والفصيح
يذكر أن مديرية الثقافة في دير الزور أعادت تفعيل 10 مراكز ثقافية تُمارس دورها الآن في مقرات مؤقتة بمناطق سيطرة الدولة السورية ، فيما كان عددها قُبيل الأحداث 29 مركزاً تعرضت للتخريب من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

طباعة

التصنيفات: ثقافة وفن

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed