آخر تحديث: 2020-10-20 05:32:12

بطولة دوري الأمم الأوروبية بكرة القدم ألمانيا في مواجهة سويسرا وإسبانيا تقابل أوكرانيا

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

يدخل المنتخب الألماني اليوم الثلاثاء مباراته ضمن النسخة الحالية من بطولة دوري الأمم الأوروبية حين يستضيف منتخب سويسرا في كولن ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الأول، وهو مدجج بفوزه على منتخب أوكرانيا السبت الماضي«2-1»، محققاً بذلك انتصاره الأول في البطولة القارية الجديدة بعد سلسلة من خسارتين وتعادلين في النسخة الأولى, ثم تعادلين في النسخة الحالية ضد إسبانيا«1-1», وسويسرا«1-1» أيضاً
وكان من المفترض ألا يلعب المنتخب الألماني ضمن المستوى الأول في النسخة الثانية من البطولة بعدما أنهى منافسات المجموعة الأولى من النسخة الأولى خلف هولندا وفرنسا ما كان سينزله إلى المستوى الثاني، لكن الاتحاد الأوروبي «يويفا» أدخل تعديلاً على نظام المسابقة برفع عدد منتخبات المستوى الأول من 12 إلى 16 لنسخة 2020-2021، ما أبقى الـ«مانشافت» بين الكبار.
بينما ستكون الجولة الرابعة مصيرية للمضيف السويسري الذي وصل إلى نصف نهائي النسخة الأولى قبل الخسارة أمام البرتغال 1-3، لأنه يواجه الآن خطر الهبوط إلى المستوى الثاني بعد أن عجز فريق المدرب فلاديمير بتكوفيتش عن تحقيق أي فوز في مبارياته الثلاث الأولى.
وتحتل سويسرا المركز الرابع الأخير في المجموعة بنقطة واحدة من تعادلها في الجولة الثانية مع ألمانيا بالذات 1-1 في بازل بغياب معظم لاعبي بايرن ميونيخ بسبب موسمهم الطويل ووصولهم الى نهائي دوري أبطال أوروبا, حيث توجوا باللقب على حساب باريس سان جرمان الفرنسي.
وسيكون رجال لوف أمام اختبار أصعب بكثير ضد سويسرا في ثاني مواجهة بين المنتخبين على صعيد المسابقات الرسمية منذ الدور الأول لمونديال 1966 حين خرج«مانشافت» منتصراً بخماسية نظيفة، بينها ثنائية للقيصر فرانتس بكنباور.
وبالمقابل يسعى المنتخب الإسباني للإفادة من وضع مضيفه الأوكراني المثقل بالغيابات بسبب فيروس «كوفيد-19», وسيعمل الإسبان على غرار ما فعلت ألمانيا السبت الماضي في كييف، حيث يسعى إلى العودة بالنقاط الثلاث على حساب فريق الأوكراني.
ويأمل المنتخب الإسباني أن يقدم اليوم الثلاثاء مستوى أفضل من الذي ظهر به ضد سويسرا, حيث عانى لتحقيق فوزه الثاني ونقطته السابعة بفضل هدف سجله ميكيل أويارسابال في الدقيقة 14.

ويعول المنتخب الإسباني بقيادة مدربه العائد لويس أنريكي على سجله المميز أمام أوكرانيا، إذ خرج فائزاً من المواجهات الخمس الأخيرة بين المنتخبين، آخرها في الجولة الثانية من البطولة الحالية برباعية نظيفة في 6 أيلول الماضي.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed