آخر تحديث: 2021-01-20 09:17:03

(بنجارو) تصارع النيران.. اختناق العشرات من الأهالي واحتراق 20 منزلاً

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

أكد رئيس بلدية بنجارو التابعة لناحية عين شقاق في ريف جبلة- منير سليمان في تصريح خاص ل( تشرين) أن الحريق بلغ مرحلة التبريد لكن الخسائر فادحة في الممتلكات ، مقدراً المساحة المحروقة في القرية بما يتجاوز ألفي دونم من الزيتون كحد أدنى، إضافة إلى حرق ما يقارب 20 منزلاً في القرية التي تهجر أهلها مؤقتاً بفعل النيران وخاصة النساء والأطفال والمسنين.

وأشار سليمان إلى هبة الأهالي لمساعدة رجال الإطفاء الذين فضل شبابها ورجالها البقاء للمساعدة بعمليات الإطفاء، حيث ينتشرون في مواقع النيران القليلة ويقومون باستخدام الأدوات الزراعية كالرفوش بإطفاء النار ويعملون على نقل المياه يدوياً باستخدام العبوات المنزلية .

كما وصلت إلى القرية منذ الصباح الباكر سيارة إسعاف لاتزال مرابطة في الموقع بعد تعرض العشرات للاختناق ومنهم من أسعف مباشرة من قبل الطاقم الطبي الموجود مع سيارة الإسعاف والحالات الأصعب تم تحويلها إلى مشفى جبلة الوطني وفقاً لسليمان.

وأشار سليمان إلى أن اشتداد سرعة الرياح الجافة عرقل عمل رجال الإطفاء، حيث تتحرك شرارة النار لمسافة تتجاوز الـ 50متراً، ما يساهم بنشر ألسنة اللهب لمسافات بعيدة ،موضحاً أن رجال الإطفاء لايزالون يعملون في القرية بوجود( تركس )أيضاً بعد أن كان الطيران المروحي ساهم أيضاً في عمليات الإخماد خلال ساعات الصباح .

وكان حريق قرية بنجارو بدأ فجراً مع الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم الجمعة ليتزامن مع عشرات الحرائق الضخمة الأخرى التي لا يزال بعضها مشتعلاً في أرياف المحافظة وسط أخبار عن نزوح للأهالي وأضرار كبيرة في الحقول الزراعية والممتلكات.

طباعة

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed