آخر تحديث: 2020-11-30 16:29:56

أرمينيا تعلن صد هجوم أذربيجاني واسع في قره باغ

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تواصلت اليوم المعارك بين القوات الأرمينية والأذربيجانية على خلفية النزاع في إقليم قره باغ رغم الدعوات الدولية المتوالية للطرفين إلى وقف إطلاق النار حيث أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية صد هجوم واسع النطاق شنته القوات الأذربيجانية.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان قولها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن قوات جمهورية قره باغ المعلنة من جانب واحد “تمكنت من صد هجوم واسع النطاق شنه العدو اليوم”.

ووفق وزارة الدفاع الأرمينية فإن أذربيجان انتقلت إلى شن ضربات باستخدام صواريخ بعيدة المدى على مرافق البنى التحتية المدنية التي قد يؤدي تدميرها إلى كوارث بيئية.

كما اتهمت الحكومة الأرمينية الجيش الأذربيجاني باستهداف السكان المدنيين في إقليم قره باغ بالقنابل العنقودية من راجمات صواريخ “ال ايه آر 160” إسرائيلية الصنع ونشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي صوراً تظهر أجزاء من القنابل العائدة لهذه الراجمات.

من جهته أعلن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشنيان أن العمليات العسكرية للقوات الأذربيجانية تدار من قبل 150 عسكرياً تركياً رفيع المستوى مضيفاً “بحسب معلومات عسكريينا يشارك في الأعمال القتالية مرتزقة سوريون وإرهابيون وأفراد القوات الخاصة الأذربيجانية”.

وفي المقابل اتهمت الحكومة الأذربيجانية أرمينيا بـ “تقويض عملية التفاوض” حول الوضع في إقليم ناغورني قره باغ.

إلى ذلك أعلنت جمهورية قره باغ المعلنة ذاتياً اليوم مقتل 51 عسكرياً أرمينيا في قره باغ مشيرة إلى أن الحصيلة الإجمالية بلغت 207 قتلى.

في هذه الأثناء أعلنت حكومة أرمينيا عن فرض حظر على استخدام أي طائرات مسيرة داخل البلاد على خلفية الأعمال القتالية المتواصلة في منطقة قره باغ واستخدام القوات الأذربيجانية طائرات مسيرة خلال الجولة الجديدة من التصعيد.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed