آخر تحديث: 2020-10-22 20:35:56
خبر عاجل
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تصدر نتائج مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2020-2021

ماكرون يؤكد أن نقل إرهابيين من سورية عبر تركيا ومشاركتهم بالنزاع في (قره باغ) خطير للغاية

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن نقل ارهابيين سوريين متطرفين عبر تركيا وقتالهم في إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان “أمر خطير للغاية ويغير الوضع”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ماكرون قوله لدى وصوله للمشاركة في قمة قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل “لدينا معلومات اليوم تشير بشكل مؤكد إلى أن مقاتلين سوريين من مجموعات متطرفة انتقلوا عبر مدينة غازي عنتاب التركية للوصول إلى مسرح العمليات في ناغورني قره باغ… هذا واقع جديد خطير للغاية يغير الوضع”.

وأضاف ماكرون الذي تشكل بلاده إلى جانب روسيا والولايات المتحدة مجموعة مينسك المسؤولة عن التوسط في هذا النزاع “اتفقنا مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تبادل كل المعلومات المتوافرة لدينا حول هذا الوضع والقدرة على استخلاص كل العواقب”.

ودعا الزعماء الثلاثة في بيان مشترك اليوم “إلى وقف تام لإطلاق النار في ناغورني قره باغ” كما دعوا قادة أرمينيا وأذربيجان إلى الانخراط الفوري في استئناف مفاوضات جوهرية.

وأشارت تقارير إلى أن النظام التركي بدأ بنقل عدد من مرتزقته من شمال سورية للمشاركة في القتال الدائر بإقليم ناغورني قره باغ.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed