آخر تحديث: 2020-10-22 21:32:28

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة يدعو المجتمع الدولي لوقف انتهاكات الاحتلال

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

طالب المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف إبراهيم خريشي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ خطوات عملية ورادعة لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وفرض إجراءات تنسجم مع قواعد القانون الدولي والاعتراف بدولة فلسطين بعاصمتها القدس.

ووفق وكالة “وفا” أكد خريشي خلال كلمة له أمام الدورة الخامسة والأربعين لمجلس حقوق الانسان البند السابع حالة حقوق الإنسان في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى على ضرورة تعزيز عمل مكتب المفوض السامي وحماية العاملين به والسماح لهم بالتنقل والإقامة في فلسطين وذلك من أجل تعزيز مبدأ المساءلة والمحاسبة وتحقيق العدالة وضمان حقوق الإنسان وحماية القانون الدولي.

ودعا خريشي المفوض السامي والأمين العام للأمم المتحدة وكل الدول إلى الضغط على السلطة القائمة بالاحتلال للسماح لآليات مجلس حقوق الإنسان بممارسة مهامها والسماح لحملة الولايات الخاصة والمقرر الخاص ولجان هيئات الاتفاقيات التعاقدية بزيارة فلسطين.

وأكد خريشي أن الفلسطينيين يرفضون بشكل قاطع مخططات الاحتلال ضم أي جزء من الأرض المحتلة لأنه يعتبر انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ويقوض حق تقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأشار خريشي إلى أن سلطات الاحتلال تستغل انشغال المجتمع الدولي في مواجهة خطر وتداعيات جائحة كورونا وتصعد اعتداءاتها على الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم وتستهدف المزارعين والصيادين في بحر غزة إضافة إلى الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 13 عاماً.

وأوضح خريشي أن الشعب الفلسطيني لا يزال يتعرض لحملات الاعتقال حيث اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من مليون فلسطيني منذ عام 1967 استشهد منهم 224 داخل معتقلاته بسبب التعذيب والإهمال الطبي والقتل الممنهج، مشيراً إلى أن أكثر من 5700 أسير فلسطيني لا يزالون في معتقلات الاحتلال يواجهون أوضاعاً صحية صعبة وأشكالاً مختلفة من التعذيب والعقوبات الجماعية إضافة إلى استمرار الاحتلال باحتجاز جثامين 66 شهيداً بشكل غير قانوني وغير أخلاقي الأمر الذي يستدعي من المجتمع الدولي وكل المؤسسات الدولية المعنية بالتدخل العاجل لإطلاق سراح الأسرى وخاصة المرضى والنساء والأطفال.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed