آخر تحديث: 2020-10-20 02:36:27

ارتفاع نسبة الفقر بين الأطفال في دول الاتحاد الأوروبي وسط جائحة كورونا

التصنيفات: آخر الأخبار,الصحة,منوعات

كشف تقرير جديد للاتحاد الأوروبي أن فقر الأطفال بلغ مستويات غير مقبولة في جميع أنحاء دول التكتل وان الوضع من المرجح أن يتفاقم بسبب جائحة فيروس كورونا.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن لجنة مراجعة الحسابات الخارجية في الاتحاد الأوروبي قولها في التقرير الذي نشر اليوم إن “نحو 23 مليون شخص دون سن الثامنة عشرة أي ما يقرب من واحد من كل أربعة أطفال معرضون لخطر الفقر أو الاستبعاد الاجتماعي في التكتل الموحد المؤلف من 27 دولة”.

وأضاف التقرير أن “على الدول الأعضاء في الاتحاد تنسيق الجهود بسرعة لمكافحة فقر الأطفال حيث يتوقع أن يتسبب الوباء بارتفاع معدل البطالة في منطقة اليورو من 5ر7 بالمئة عام 2019 إلى نحو 5ر9 بالمئة خلال العام الجاري ما سيكون له عواقب مدمرة على سبل معيشة السكان”.

بدوره أوضح توني مورفي عضو المحكمة الأوروبية للمدققين والمشرف على التقرير خلال مؤتمر عبر الفيديو أن “فقر الأطفال مشكلة خطيرة في الاتحاد الأوروبي ودون اتخاذ إجراءات مستدامة وذات أهداف محددة سيؤدي المستوى الحالي غير المقبول إلى تفاقم الوضع الذي بات أكثر خطورة مع تداعيات فيروس كورونا”.

وكان واضعو التقرير كشفوا أن قادة دول الاتحاد الأوروبي فشلوا بالوفاء بوعدهم بشأن انتشال نحو 20 مليون شخص من الفقر بحلول نهاية عام 2020 مقارنة بعام 2008 حيث أنه وفقاً لمؤشرات مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات) تم انتشال 5ر7 ملايين شخص فقط من الفقر بحلول عام 2018.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,الصحة,منوعات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed