آخر تحديث: 2020-10-25 18:40:27

في أول يوم لافتتاح معبر نصيب… خروج 35 براداً محملة بالخضار والفواكه إلى الأردن.. والأسعار ترتفع بنسبة ٣٠٪ !

التصنيفات: أهم الأخبار,اقتصاد,اقتصاد محلي,السلايدر

تم اليوم إعادة افتتاح معبر نصيب – جابر الحدودي بين سورية والأردن أمام حركة الشحن.
وأوضح المهندس مهيب الرفاعي مدير نقل درعا أنه بعد افتتاح المعبر تم عند ظهيرة هذا اليوم خروج 35 سيارة براد محملة بالخضار والفواكه من إجمالي السيارات التي كانت عالقة منذ حوالي الأسبوعين والبالغ إجمالي عددها نحو 200 سيارة، على أمل أن تستمر وتنشط الحركة في هذا المعبر الحيوي.
من جهته أشار المهندس قاسم المسالمة رئيس غرفة تجارة وصناعة درعا إلى أن معاودة افتتاح معبر نصيب- جابر الحدودي أمام حركة الشحن يسهم في تنشيط الحركة التجارية بين سورية والأردن ومختلف دول الجوار والمنطقة ويساعد في تفعيل عملية التصدير وتصريف فائض الإنتاج وخاصة من المحاصيل الزراعية والصناعات الناتجة عنها.
بدوره ذكر ناصر المسالمة أمين سر الغرفة أن افتتاح المعبر أمام حركة الشحن ينشط الحركة الاقتصادية في كلا البلدين ويدفع التجار والصناعيين إلى تفعيل استثماراتهم وزيادة الإنتاج بغرض التصدير الذي يدر عوائد جيدة عليهم وعلى البلد.
وتحدث عدد من المزارعين في محافظة درعا عن محاسن افتتاح المعبر لكونه يوفر منافذ تسويق خارجية لفائض الإنتاج بأسعار مجزية تعوض الفلاح عن التكاليف الباهظة التي ينفقها في عملية الإنتاج الزراعي لمختلف المحاصيل.
لكن وقع افتتاح المعبر لم يكن إيجابياً لدى العديد من المواطنين حيث أشاروا إلى أنه بمجرد الإعلان عن قرب افتتاح المعبر أمام حركة الشحن ارتفعت أسعار الخضار والفواكه بنسب تتراوح بين 20 و30% و خاصةً أن افتتاح المعبر لم يأت في فترة ذروة الإنتاج ووجود فائض متاح للتصدير بل جاء مع قرب نهاية الموسم وتراجع الإنتاج إلى حدود قد لا تكفي حاجة السوق المحلية.

طباعة

التصنيفات: أهم الأخبار,اقتصاد,اقتصاد محلي,السلايدر

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed