آخر تحديث: 2020-10-25 18:40:27

«أجيال2».. جديد الفرقة السيمفونية الوطنية السورية

التصنيفات: ثقافة وفن

تحت عنوان «أجيال2» تحيي الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة قائدها الأساسي المايسترو ميساك باغبودريان أمسية موسيقية كلاسيكية عند الساعة الثامنة من مساء يوم غد الأربعاء على خشبة المسرح الكبير «الأوبرا» في دار الأسد للثقافة والفنون في دمشق.
وقال المايسترو باغبودريان في تصريح خاص لـ«تشرين»: «أجيال2» هو عنوان الأمسية التي سنقدمها لهذا اليوم، إذ قدمنا مؤخراً أمسية بالعنوان ذاته في نسختها الأولى، وتقوم فكرة العمل على الجمع بين عازفين منفردين متميزين من أجيال مختلفة لعزف مجموعة من الأعمال الموسيقية الكلاسيكية الآلية.
وأضاف: في الحفل الماضي كان معنا عازف البيانو المخضرم الأستاذ غزوان الزركلي وعازف الكلارنيت السوري جورجس عبد الله – خريج معاهد روسيا، أما في هذه الأمسية فسيشاركنا الأستاذ طارق حاتم بخبرته مع عازفي بيانو من جيل الشباب، ويمكن أن نعدهما من فئة اليافعين، وهما العازفان: وديع نحال وقيس الصفدي، الحاصلان على الجائزة الأولى في مسابقة صلحي الوادي عام ٢٠١٩، وقد ارتأت اللجنة أن تكون جائزتهما العزف مع الأوركسترا.
وتابع: العازف قيس له خبرة أكثر مع السيمفوني لكونه سبق أن عزف معنا، ولكن الشاب وديع ستكون مشاركته الأولى معنا، وتالياً الغاية هي نقل الراية من جيل إلى جيل.. وستقدم الفرقة لأول مرة عملاً لآلتي البيانو معاً، أما برنامج الحفل فيتضمن عزفاً لسيمفونية «مندلسون»، وللمصادفة هذا العمل ألّفه مندلسون وعمره اثنا عشر عاماً ليأتي متناسقاً مع أهداف الحفل، والعمل الثاني سيشارك فيه الثنائي طارق حاتم (فلوت)، ورهف شيخاني (هارب) بعمل للمؤلف كلوك بمرافقة الوترات، ومن ثم كونشيرتو بيانو.

طباعة

التصنيفات: ثقافة وفن

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed