لوحة الرمال المتحركة

اللهاث وراء الحقيقة .. يشبه السير فوق الرمال المتحركة .. تبتلعك التفاصيل والكلمات وترى الناس ..كلّ يتخفى وراء حجر يعتبره جبلاً ؟!ّ فكيف تقيّم مايحدث حولك من أشياء ؟ كيف تستند على معايير لتقول هذا خطأ وهذا صحيح ؟!

غابت الحقيقة وكأنها سقطت في البحر .. ولم تعد قادرة على التنفس .. وغرقت .. وظن الناس أن غياب الشمس سيجعل الظلام واقعاً وحالة تتأقلم معها العيون والأرواح ؟!
لكن الرسام لم يقبل بأن يقضي ما تبقى له من ليالٍ داخل صورة باهتة بلا ألوان . .صنع فجراً وأخرج الشمس من أسرها .. وتعالت الأنوار في فضاءات السماء ومابين الدهشة والذهول انزاحت الستارة عن مشهد جماعي يقف فيه الناس وجهاً لوجه من دون مراوغة أو نفاق .. وتلعثمت الكلمات لكن ثمة من كان حاضراً يحمل السجلات .. وبينما كانت تتساقط الوجوه خجلاً من أفعالها أسند الرسام ظهره الى السفينة وقال : من كان في قلبه ذرة أمل فليركب معنا وسيقوده صدقه وإخلاصه إلى الحقيقة ونادى منادٍ هل أنتم مستعدون للسفر؟
طافت السفينة في البحور السبعة وفي ليلة سوداء كالحة .. ظنّ الركاب أنها الأخيرة .. انشرح القلب بمعرفة أن الحياة قصة غير مكتملة والبقية في عالم الغيب والشهادة.
عندما يمتلئ القلب بالمعرفة والعقل بالحكمة لا تحتاج جواز سفر لتصل الى الحقيقة ..انظر في قلبك بإخلاص سترى الحقيقة ..لكن دع عنك غرورك واغتسل من الكذب والنفاق وعندها تصبح أهلاً للنطق بالحقيقة.
أصبح النهر يجري بماء رقراق كالفضة المذابة .. اخلع نعليك واغتسل من ذنوبك وسيشهد صدقك فجراً آخر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية