آخر تحديث: 2020-10-29 01:51:45

سوء رغيف ونقص بالوزن في فرن (خلخلة ) بالسويداء

التصنيفات: أحوال الناس,أحوال_الناس

بالرغم من الشكاوى الشفهية المتكررة بحق فرن خلخلة من قبل أهالي قرى (ذكير – خلخلة- أم حارتين – حزم – رضيمة) والتي باتت على مسمع ومرأى كل الجهات المعنية بالمحافظة، إلا أن الإنتاج السيئ للرغيف لم يزل سيد الموقف، الأمر الذي أثار انزعاج الأهالي جراء الواقع المزري لصناعة الرغيف.
وأشار مستهلكو مادة الخبز في تلك القرى إلى أن معاناتهم مع رغيف الخبز ليست وليدة اليوم، لكون الرغيف المنتج داخل الفرن ومنذ زمن طويل لم يزل يفتقد للمواصفات الواجب توافرها به. ومن الملاحظ أيضاً أن تعبئته ضمن الكيس دون تمريره بمرحلة التبريد، الأمر الذي يؤدي إلى جفافه فوراً، إضافة لحجمه الصغير علاوة على ذلك فهناك نقص دائم بوزن الربطة فمن المفترض أن يكون ١٣٠٠ غرام إلا أنه لا يتجاوز ٩٠٠ غرام وهذه مخالفة تموينية صريحة.
وطالب المواطنون بضرورة مراقبة عمل كافة الأفران الخاصة على ساحة المحافظة وضبط عملها.
من جانبه قال مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بالسويداء – علاء مهنا: ستتم متابعة الموضوع من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفرع المؤسسة السورية للمخابز، و ستتم معالجة الموضوع قريباً.
وقالت رئيسة دائرة حماية المستهلك تكليفاً رشا رحروح: تم إرسال دورية تموين الأسبوع الماضي إلى الفرن وتبين أن الخبز جيد، إلا أن الأمر لم ينته هنا فالفرن تحت المراقبة التموينية نتيجة كثرة الشكاوى

طباعة

التصنيفات: أحوال الناس,أحوال_الناس

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed