آخر تحديث: 2020-09-22 14:32:27

ميداني لـ«تشرين»: منتخبنا الكروي يملك حظوظاً كبيرة في التأهل لكأس العالم

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

فرض لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم زاهر ميداني نفسه كأحد أهم اللاعبين المحترفين في العراق مع ناديه السابق القوة الجوية العراقي بعدما قاده إلى الفوز بالعديد من الألقاب على المستوى المحلي، فضلاً عن تتويجه ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات متتالية وحصوله على لقب أفضل لاعب محترف.
زاهر ميداني البالغ من العمر 31 عاماً أكد في تصريح خاص لـ«تشرين» انتقاله مؤخراً إلى نادي الزوراء أحد أعرق الأندية العراقية بعد عدم توصله إلى اتفاق مع ناديه السابق القوة الجوية العراقي على تفاصيل العقد الجديد على الرغم من رغبة الكادر الفني بتمديد العقد معه.
وعن سبب اختياره نادي الزوراء وتفضيله على بقية العروض قال: تلقيت عروضاً من داخل العراق ومن فرق خليجية لكنها لم تكن ملبية للطموح، وسبب انتقالي لنادي الزوراء يعود إلى أنني لعبت معه من قبل، فضلاً عن احتواء الفريق على عناصر تعتبر من الأفضل في الدوري العراقي، ومن الأمور التي شجعتني أيضاً على الانضمام للفريق هي مشاركة الفريق بدوري أبطال آسيا العام المقبل.
وعن الفوارق بين الدوري العراقي والدوري السوري قال: الدوري العراقي شهد تطوراً كبيراً على مستوى البنية التحتية وخصوصاً على صعيد الملاعب، إضافة إلى وجود لاعبين أجانب على مستوى عال، والعائد المادي أفضل مقارنة بالدوري السوري، كما أن الدوري العراقي يتميز بوجود مواكبة إعلامية متميزة، أما الدوري السوري فيحتاج لتطوير البنية التحتية والدعم المادي للأندية.
وعن حظوظ المنتخب السوري بالتأهل لكأس العالم في قطر 2022 قال: حظوظنا كبيرة في التأهل بوجود لاعبين على مستوى عال وكادر فني مميز سبق أن قاد منتخب تونس للتأهل للمونديال، ونحتاج إلى تضافر كل الجهود لتحقيق حلم التأهل.
وفيما إذا كان هناك تواصل مع مدرب منتخبنا التونسي نبيل معلول قال: تم التواصل معي خلال فترة التوقف الماضية بسبب جائحة كورونا من الجهاز الفني للمنتخب الذي أبلغني أنني من ضمن خيارات المنتخب في المباريات المتبقية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
واعتبر الميداني في ختام حديثه أن أفضل مباراة له في تاريخه كانت مع المنتخب السوري ضد منتخب العراق في نهائي بطولة غرب آسيا عام ٢٠١٢ وفازت سورية وقتها 1-0، أما أسوأ مباراة فكانت ضد سنغافورة وخسرنا فيها 2/1.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed