آخر تحديث: 2020-10-01 18:54:12

الصحة تخصص الرقم (9195) لحجز موعد إجراء اختبار كورونا

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,الصحة,منوعات

خصصت وزارة الصحة الرقم الرباعي 9195 لحجز موعد إجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا (بي سي آر) بداعي السفر في النقاط الطبية التي حددتها الوزارة بدمشق.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أنه تم تخصيص رقم رباعي لحجز موعد إجراء مسحة ضمن النقاط الطبية التي اعتمدتها الوزارة بدمشق للمواطنين الراغبين بإجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا (بي سي آر) بداعي السفر لتخفيف حالة الازدحام التي شهدتها النقاط في الأيام الماضية.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن البدء بحجز المواعيد عبر الاتصال على الرقم الرباعي بدءاً من يوم غد بين الساعة التاسعة صباحا والواحدة ظهراً خلال أيام الدوام الرسمي ويتم إعطاء بيانات الاسم ورقم الهاتف وموعد السفر خلال الاتصال وبناء على ذلك ترسل في اليوم ذاته رسالة نصية  للمتصل يحدد فيها موعد إجراء المسحة ومكانها سواءً في مدينة الجلاء الرياضية أو تشرين أو صالة الفيحاء بدمشق وبما يراعي “موعد السفر وعدد المسحات المتاح يومياً وهو 300 مسحة”.

وذكرت الوزارة أنه على المواطنين عند ذهابهم لإجراء المسحة في الموعد المحدد بالرسالة إحضار جواز السفر وتذكرة الطيران وإبراز الرسالة التي وصلتهم مشيرة إلى أنه سيتم دفع قيمة المسحة في المركز دون الحاجة للذهاب إلى أحد فروع المصرف التجاري باستثناء الدبلوماسيين الذين سيدفعون قيمتها بالدولار في المصرف.

وبالنسبة لمن قطع وصلاً سابقاً ولم يجر المسحة بعد قالت الوزارة: “يخصص يوم غد الأحد فقط في مدينتي الجلاء الرياضية وتشرين الرياضية لأخذ مسحات لمن حصل على إيصال دفع قبل تاريخ 14 آب 2020 أما فيما يتعلق بالنقاط الطبية المحددة في اللاذقية وحلب لأخذ المسحات الخاصة بفيروس كورونا بداعي السفر فبينت الوزارة أنه يمكن مراجعتها بشكل مباشر لإجراء الاختبار.

ولفتت الوزارة إلى أنه يمكن للراغبين إجراء اختبار (بي سي آر) في مخابر خاصة بدمشق وهي “القطرنجي والخطيب وهدى سبح ومازن كنج وناجي سابا”.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,الصحة,منوعات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed