آخر تحديث: 2020-09-18 14:21:42

الأول على محافظة حماة في الشهادة الثانوية: تنظيم الوقت والمثابرة أهم عوامل التفوق

التصنيفات: محليات

حصل الطالب علي شعبان جبور في الشهادة الثانوية الفرع العلمي على3 .239، درجة من أصل 240 درجة وهو الأول على مستوى محافظة حماة ومن الطلاب الأوائل في سورية.

وفي اتصال مع الطالب علي قال : إن التفوق جاء حصيلة جهود متواصلة منذ بداية العام والمتابعة لكافة الدروس دون إهمال لأي بحث أو حتى فكرة كما أن تنظيم الوقت والثقة بالنفس من عوامل التفوق والنجاح.
وقال: في فترة التحضير للامتحان كنت أتشارك الرأي والأفكار والحلول في بعض المواد مع زملائي ولاسيما في الرياضيات والفيزياء.. بالإضافة إلى استشارة مدرس المادة في حال وجدت صعوبة في فهم فكرة ما أو مسألة. مضيفاً :من أهم عوامل التفوق لدي هو دور الأهل فوالداي كانا قدوتي ولاسيما أمي التي كان لها الفضل في التخفيف من حالات الضغط والشعور بالملل فتحوله إلى طاقة تشحذ بها همتي للعودة إلى الدراسة ثانية.
من جانبه أكد شعبان جبور والد الطالب علي لـ”تشرين” أن تفوق ابنه جاء نتيجة مثابرة واجتهاد وأن لا شي مستحيلاً مع الإرادة القوية لتحقيق الهدف المنشود وأن ولدي علي متفوق منذ طفولته ففي شهادة التعليم الأساسي تفوق أيضاً وهذا كان دافعاً كبيراً ليكون من الأوائل في الشهادة الثانوية.
يشار إلى أن الطالب علي من بلدة حورات عمورين- مدرسة الشهيد محمد أسعد – التابعة للمجمع التربوي في سلحب.

طباعة

التصنيفات: محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed