آخر تحديث: 2020-09-24 02:31:24

خريجو كليات التمريض والمعاهد الصحية خارج دائرة التوظيف

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

بالرغم من مضي خمسة عشر عاماً على تخرجهم من المعاهد الصحية والطبية، ومدارس التمريض غير الملتزمة وكليات التمريض، إلا أننا نرى أن هناك المئات منهم مازالوا خارج دائرة التوظيف.
وأشار عدد من الخريجين لـ« تشرين» إلى أن وزارة الصحة استثنت من المسابقة التي أعلنت عنها مؤخراً خريجي كليات التمريض ومدارس التمريض غير الملتزمة، وطالبوا عبر صحيفة «تشرين» بضرورة تعيينهم لدى القطاع الصحي من خلال الإعلان عن مسابقات لهم، إضافة إلى ذلك ناشد قسم كبير من الممرضين المعينين لدى المشافي العامة في المحافظة وزارة الصحة ورئاسة مجلس الوزراء بضرورة تطبيق قانون الأعمال المجهدة الصادر عام ٢٠٠٦ على كل الممرضين، لكون القائمين على تنفيذه قاموا بتطبيقه على الممرضين العاملين في أقسام العمليات والعناية والإسعاف فقط، الأمر الذي اعتبره هؤلاء غير منصف.
كما طالبوا بأن تشمل المكافأة المقررة للكوادر التمريضية من قبل مجلس الوزراء كل الممرضين المناوبين أثناء أزمة «كورونا» لكونه تم منحها وفق المزاجية والواسطة وللعاملين في أقسام العزل، والمسألة التي لم يغفلها الممرضون هي معاناتهم مع طبيعة العمل البالغة ٧٥% ، التي شملت المعالجين الفيزيائيين والمخدرين، والصيادلة وبالتالي استثناء بقية الكوادر التمريضية منها.
فضلاً عن ذلك فقد أكد المشتكون على ضرورة تعديل الواقع الوظيفي لعدد من الممرضين وخاصة الذين حصلوا على شهادات علمية بعد التوظيف.
من جانبه قال رئيس نقابة التمريض والمهن الصحية والطبية المساعدة في السويداء – فؤاد مشرف رضوان: فعلاً هناك الكثير من خريجي كليات التمريض والمعاهد الصحية والعلوم الصحية لم يتسن لهم التوظيف لعدم الإعلان عن مسابقة من قبل وزارة الصحة، علماً أن هناك مطالبة للإعلان عن مسابقة لهؤلاء الخريجين.
بدوره، رئيس مكتب الخدمات الطبية في اتحاد عمال السويداء- حازم شقير أوضح أن مطالب الممرضين والممرضات محقة، وبات من الضروري الأخذ بها على محمل الجد، علماً أن معالجتها مركزية ومنوطة بوزارة الصحة.

ت- سفيان مفرج

طباعة

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed