آخر تحديث: 2020-09-30 02:29:06

الرئاسة العراقية: العدوان التركي على شمال البلاد انتهاك خطير للسيادة العراقية ومخالفة للقوانين الدولية

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

أدانت الرئاسة العراقية اليوم عدوان النظام التركي الذي استهدف محافظة أربيل شمال العراق مؤكدة أنه يشكل انتهاكاً خطيراً ومخالفة صريحة للقوانين والمواثيق الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية العراقية قوله في بيان اليوم إن الخروقات العسكرية التركية المتكررة على الأراضي العراقية تعد انتهاكاً خطيراً لسيادة العراق ومخالفة صريحة للقوانين والمواثيق الدولية وعلاقات حسن الجوار”.

وأضاف المتحدث: نحن إذ ندين ونشجب هذه الأعمال العدوانية التي أسفرت عن مقتل عدد من المواطنين الأبرياء إضافة إلى ضباط من حرس الحدود الأبطال فإننا ندعو إلى الإيقاف الفوري لهذه الاعتداءات والجلوس إلى طاولة الحوار والتفاهم لحل المشاكل الحدودية بين البلدين الجارين وبالطرق والوسائل السلمية وبما يحفظ أمن واستقرار المنطقة.

وكان نحو عشرين شخصاً على الأقل قتلوا وأصيبوا في وقت سابق اليوم جراء عدوان تركي استهدف محافظة أربيل شمال العراق.

يشار إلى أن قوات النظام التركي أقدمت مراراً على انتهاك حرمة الأراضي العراقية وتمركزت أواخر عام 2015 في منطقة بعشيقة القريبة من مدينة الموصل شمال العراق وهو ما أكدت الحكومة العراقية أنه يشكل عدواناَ وانتهاكاً لسيادة العراق وخرقاً لقواعد القانون الدولي وطالبت بانسحاب القوات التركية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed