آخر تحديث: 2020-09-24 01:52:50

طهران تنفي مزاعم رفع بعض إجراءات الحظر الأمريكي مؤقتاً عن إيران

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن مزاعم رفع بعض إجراءات الحظر الأمريكي مؤقتاً عن إيران غير واقعية والغرض منها غير واضح.

وقال موسوي في تصريح اليوم إنه “ليس من المستبعد أن يكون فشل سياسات الحظر الأمريكي موضع جدل بين أوروبا والولايات المتحدة لكن ما يقلق الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو أن إجراءات الحظر الأمريكي أحادية الجانب غير قانونية وجائرة”.

وأضاف موسوي إنه وفقاً للاتفاق النووي الموقع مع إيران والقرار رقم 2231 فإن أميركا ملزمة برفع وإلغاء جميع إجراءات الحظر التي أعادت فرضها بعد انسحابها من الاتفاق.

بدوره نفى مصدر إيراني مطلع بعض التقارير الإخبارية عن مزاعم بوجود محادثات مباشرة أو عبر وسطاء بين إيران والولايات المتحدة بشأن حظر الأسلحة وقضايا أخرى.

وقال المصدر في تصريح اليوم لوكالة تسنيم الدولية للأنباء “إنه على عكس ما يزعم هذه الأيام لا تجري إيران محادثات سرية وراء الكواليس مع الولايات المتحدة الأمريكية ولا من خلال وساطة ألمانيا أو بريطانيا أو أي دولة أخرى لذلك فإن كل هذه الادعاءات عبارة عن كذب”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن عام 2018 انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 وإعادة العمل بالعقوبات على طهران في تحد لإرادة المجتمع الدولي وانتهاك للقرارات الدولية بهذا الشأن.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed