آخر تحديث: 2020-09-26 02:22:33

بعد سؤال محرج.. ترامب ينهي مؤتمرا صحفيا

التصنيفات: رصد,سياسة

أنهى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمرا صحفيا بعد مقاطعة صحفية له وتوجيه سؤال حول مشروع نظام الرعاية الصحية لقدامى المحاربين، الذي سبق للرئيس أن تحدث عنه في أكثر من مناسبة.
وقال ترامب كما أوردت “سبوتنيك”: إن أحد أهم إنجازاته هو إطلاق برنامج “خيار المحاربين القدامى” الخاص بالرعاية الصحية للجنود السابقين, واصفا إياه بأنه منذ عقود يحاولون تمرير هذا المشروع ولم يتمكن أي رئيس من تحقيق هذا المشروع، لكنه قام بذلك .
من جانبها قاطعت صحفية “سي بي إس” ترامب قائلة: بإن هذا البرنامج قد تم إطلاقه في عهد الرئيس السابق باراك أوباما وتحديدا في عام 2014، ووصفت تصريح ترامب بالخاطئ, متساءلة: “لماذا تقول بأنك من تبنى المشروع؟ لقد تم تبنيه عام 2014، هذا تصريح خاطئ”. وعلى إثر ذلك, غادر ترامب المكان، منهيا المؤتمر الصحفي.
وبحسب ما نقل موقع “يورو نيوز” كان أوباما سابقا قد وقع على برنامج الاختيار ليصبح قانونا عام 2014، وهو برنامج لتغطية تكاليف علاج المحاربين القدامى، المؤهلين للحصول على الرعاية، والبرنامج هو مبادرة من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.
وما وقعه ترامب هو قانون يزيد من فئات المؤهلين للحصول على هذه الرعاية، إلا أنه إدعى مرارا بأنه من وقع القرار، وحاول ترامب تمرير السؤال إلى صحفي آخر، إلا أنه سرعان ما اعتذر من الحضور وغادر القاعة.

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed