آخر تحديث: 2020-09-26 01:50:14

دراسة: ارتفاع عدد البريطانيين المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 30 بالمئة بعد بريكست

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أظهرت دراسة جديدة أن عدد البريطانيين الذين هاجروا إلى دول في الاتحاد الأوروبي ارتفع بنسبة 30 بالمئة منذ الاستفتاء العام الذي أجري عام 2016 حول انسحاب بريطانيا من عضوية التكتل الأوروبي في إطار ما سمي عملية “بريكست”.

وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة اوكسفورد في برلين ومركز العلوم الاجتماعية في برلين ونشرت نتائجها صحيفة الغارديان البريطانية أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أثار موجة من هجرة البريطانيين إلى أوروبا مماثلة في إبعادها الهجرة الناتجة عن أزمة اقتصادية أو سياسية خطيرة فارتفع معدل البريطانيين الذين غادروا بلادهم باتجاه دول أوروبية أخرى 30 بالمئة بمعدل 73.642 شخصاً سنوياً في الفترة ما بين 2016 و 2018.

كما ارتفع عدد البريطانيين الذين حصلوا على جواز سفر دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بأكثر من 500  بالمئة في جميع أنحاء القارة وأكثر من ألفين بالمئة في ألمانيا.

ووجدت الدراسة بعد مقارنة بيانات بريطانيا مع تدفقات الهجرة المستقرة بين مواطني الاتحاد الأوروبي الآخرين أن خروج لندن من الاتحاد كان المحرك لقرارات الهجرة من قبل البريطانيين منذ عام 2016.

كما كشفت أن بريطانيا تواجه هجرة عقول للحاصلين على تعليم عالٍ وقرروا استثمار مستقبلهم في أوروبا.

ووفق الدراسة فإن غالبية البريطانيين الذين أدلوا بآرائهم في استطلاع شملته الدراسة أكدوا أن خفض الأجور أو تجميدها بعد الاستفتاء على قرار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي دفعهم إلى مغادرة بلادهم.

وكان من المفترض أن تكون سنة 2020 مرحلة انتقالية بين توقيع اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وبين تنفيذ هذا الاتفاق على أرض الواقع الذي حدد له موعد للتنفيذ في نهاية كانون الأول المقبل من هذا العام لكن أزمة فيروس كورونا المستجد أضافت إلى تداعيات الأزمة الاقتصادية الناتجة عن انسحاب لندن من التكتل الأوروبي.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed