“عيدكم بعيدين”

ترفع القبعة لكم أبناءنا الطلبة، الذين تحديتم الصعاب وبذلتم الجهد لتنالوا النجاح على طريق بناء سورية الحديثة، فلم تلِن عزيمتكم أمام إصراركم، ولم تثنهَ أي عقبات عن تحصيل ما تسعون له في المجمل وتتطلعون إليه.
(عيدكم هذه الأيام بعيدين)، فالعيد الحقيقي يوم يفرح الوطن بأبنائه الكرام المجتهدين المخلصين، ويوم يراهم يسعون ويبذلون قصارى جهدهم، ليكونوا أدواته الحقيقية في البناء والإعمار والتطوير.
إن نسب النجاح التي تحققت على مستوى أغلب الشهادات في فروعها المختلفة لمؤشر حقيقي على الجهود المبذولة، سواء من قبل الطلبة أنفسهم، أو وزارة التربية المعنية في هذا الشأن.
اللافت- وهذه تحسب لوزارة التربية هذا العام- كانت المفاجأة الجميلة لكل طالب وطالبة بوصول رسالة نصية على جواله تعلمه فيها بالمجموع العام، والمجموع من دون مادة التربية الدينية، عدا التطبيق الخاص الذي أعلنت عنه الوزارة قبل إعلان النتائج، ويستخدم على جوالات الطلبة، بالإضافة لموقع وزارة التربية للحصول على النتائج ولجميع شهادات الثانوية العامة.
ولأن (الحلو ما يكملشي) – كما يقولون- كانت هناك بعض المنغصات التي أزعجت الطلبة، ومنها ما حصل في مادتي الفيزياء والكيمياء، وفيهما ضاعت أغلب الأجزاء للطلبة وخاصة المتفوقين منهم، نتيجة للبس الذي حصل والتشكيك ووضع الطالب في دائرة الاحتمالات، من جراء الأخطاء التي وقعت، وكان لافتاً أيضاً أنه حتى حين جرى التصحيح في آخر ربع ساعة من الزمن لم يصل ذلك للعديد من المدارس وخاصة في دمشق.
ونعتقد من هذا المنطلق كان التوجيه للدورة التكميلية وإقرارها, على أن تبدأ في 22 المقبل كنوع من التعويض للطلبة عن تلك الأخطاء التي وقع فيها المعنيون في الوزارة على صعيد واضعي الأسئلة، على أمل عدم تكرارها، سواء في التكميلية، أو في دورات قادمة من الأعوام المقبلة.
بالمحصلة نأمل ألا يضيع جهد أي من الطلبة، وألا يدفع الأبناء ثمن أخطاء ليست من صناعتهم، بل من صناعة غيرهم، نتيجة عدم الدقة والمراجعة المتعددة، كما حصل في مادتي الفيزياء و الكيمياء على سبيل المثال.
أما الأمر الذي توقف عنده الطلبة فلماذا حين ينال الطلبة العلامة نفسها لا يتم منحهم الترتيب نفسه، فالستة الأوائل في الشهادة الثانوية للفرع العلمي نالوا العلامة الكاملة نفسها، ومن الطبيعي أن ينالوا الترتيب نفسه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية