آخر تحديث: 2020-09-27 01:03:07

ستة أشهر بدل سنة مدة إجازة وموافقة الاستيراد الصناعي والتجاري

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد عربي

قامت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بتعديل مدة إجازة أو موافقة الاستيراد بمقدار النصف لتصبح ستة أشهر بدلاً من سنة واحدة وذلك لنوعي الاستيراد الصناعي والتجاري.
بحيث أصبحت مدة إجازة او موافقة الاستيراد الصناعي والتجاري ستة أشهر وذلك اعتباراً من تاريخ منحها مع الأخذ بالحسبان أن مدة الأشهر الستة غير قابلة للتمديد وذلك لكل أنواع الإجازات والموافقات.
إذ اعتبرت الوزارة الإجازات والموافقات الممنوحة سابقاً مشمولة بكل ما ورد أعلاه من ضوابط، بالتوازي مع منح إجازات وموافقات الاستيراد الممنوحة سابقاً حتى تاريخ 9/3/2020 والمشمولة بما ورد بخصوص تعديل المدة وعدم قابليتها للتمديد، منحها شهراً إضافياً على أن تكون المدة القصوى 8/9/2020 (بما يتضمن يوم الثامن من أيلول) وذلك للبدء بالشحن.
وقد أيدت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء بجلستها رقم 30 وتاريخ 23/7/2020 مقترح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بتعديل مدة إجازة أو موافقة الاستيراد الصناعي والتجاري لتصبح ستة أشهر اعتباراً من تاريخ منحها دون قابلية التمديد لكل الإجازات والموافقات بما فيها تلك الممنوحة سابقاً على أن يترك مدة شهر إضافي للإجازات والموافقات الممنوحة سابقاً، مع اعتبار هذا التمديد لمدة الإجازة موافقاً عليه حكماً.

طباعة

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed