آخر تحديث: 2020-09-18 12:50:15

أغلب الأمريكيين يعتقدون أن بلادهم تسير باتجاه خاطئ في عهد ترامب

التصنيفات: آخر الأخبار,رصد,سياسة

أظهر استطلاع حديث للرأي أن ثمانية من كل عشرة أمريكيين يعتقدون أن بلادهم تسير في اتجاه خاطئ في ظل رئاسة دونالد ترامب.

وأفاد الاستطلاع الذي أجرته وكالة “أسوشييتد برس” ومركز “نورك” لأبحاث العلاقات العامة ونشرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية اليوم بأن نسبة الأمريكيين المتشائمين بشأن توجهات بلادهم خلال رئاسة ترامب باتت أكثر من أي وقت مضى مع استفحال أزمة فيروس كورونا فضلاً عن الاحتجاجات على وحشية وعنصرية الشرطة ضد الأمريكيين من أصول أفريقية وهو ما كشف عن انقسام سياسي عميق في الولايات المتحدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن أرقام الاستطلاع لا تبشر بالخير بالنسبة إلى ترامب، إذ يرى 32 في المئة فقط من المشاركين في الاستطلاع أن ترامب نجح في مواجهة وباء كوروناً، بينما قالت كيت بيدنجفيلد نائب مدير حملة جو بايدن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبل في بيان لوكالة “أسوشييتد برس” إن “الأمريكيين سئموا وتعبوا من حكومة منقسمة غير قادرة على إنجاز الأمور” مضيفة “إن ما يشعر به الناس هو أنهم يحصلون من ترامب في الوقت الحالي على فوضى عابرة في الحديث السياسي المهتم بالذات”.

يشار إلى أن استطلاعاً للرأي أجرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية الشهر الماضي اظهر تراجعاً في شعبية ترامب إذ أعرب 41 في المئة من المشاركين عن دعمهم له مقابل 51 في المئة دعموا بايدن.

يذكر أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية نانسي بيلوسي جددت اليوم انتقادها لطريقة تعامل ترامب مع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد واصفة إياه بأنه “السيد.. الذي جعل الأمور أسوأ” في إشارة إلى تأخره في اتخاذ الإجراءات الوقائية عند بدء انتشار فيروس كورونا وإنكاره حجم الوباء واستهتاره بأرواح الأمريكيين.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,رصد,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed