شيفرة معقدة

فتحت عيوني كما كل صباح على هاتفي النقال وقد حمل لي على صفحتي الشخصية رسالة معقدة هي أشبه بمعادلات مستحيلة الحل وبأكثر من مجهول و(بالتمحيص والتفحيص) توصلنا إلى كلمة مفادها (الدعم بين الداعم والمدعوم).
ورحت أحلل.. وبالمصادفة توقفت «السيارة» فجأة على مفترق طرق (ترجّل) منها (مدعوم) على ما فهمت من سلوكه ومن «الـفيميه» الأسود «المطلوس» برموز وشعارات هو (أبعد من أن يمثلها أو يمتثل لقدسيتها) وأزال مجموعة من الأحجار كانت وضعتها ورشات (التزفيت منعاً من المرور على الزفت المزفت للتو) و«طحش» ليعترضه مهندس الورشة على ما فهمت فيما بعد وليبدأ الشجار؛ (اعرف مع مين عم تحكي ،.. أنا بمسحك.. أنا بشيل.. أنا بحط..)،
بينما المهندس (لا من تمو و لا من كمو) وطابور السيارات خلفنا وأمامنا ينتظر كي ينتهي الموقف، لكن (كبرت برأس المدعوم) ما دفعني (للترجّل) من سيارتي والهمس بأذنه (من غير المستحب أن تتعرض للمهانة فمكانتك الوظيفية أكبر من أن تقف هكذا موقف) وانفض (المولد على سلام) لكن الهمس والغمز بقي على شفاه الحضور؛ ألم تنته هذه المظاهر المزعجة؟
أقلّه أن العامل (المهندس) تعرض للتهجم وهو على رأس عمله، أين احترام القوانين؟.
على سيرة الدعم جزء من الشيفرة المعقدة التي وردتني تحمل العبارة التالية(بقبق..بقيق) وكانت من دجاجة تسأل؛ أين أصبحت المليارات التسعة التي دعمتمونا بها (الحقونا قبل أن نطير ونلحق بالخروف).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية