آخر تحديث: 2020-08-05 14:12:16
شريط الأخبار

دبلوماسي روسي: لا نزود ليبيا بالأسلحة ولا ننتهك الحظر المفروض عليها

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أكد جمشيد بولتايف القائم بأعمال السفارة الروسية لدى ليبيا أن روسيا لا تزود الأطراف في هذا البلد بالأسلحة ولا تنتهك حظر مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.

وفي حوار مع وكالة أنباء نوفوستي قال بولتايف: “فيما يتعلق بالأسلحة في ليبيا قبل فرض العقوبات قدمنا الأسلحة ولكن بالطبع ليس الآن ولا ننتهك الحظر المفروض حاليا على هذا البلد”.

من جانبه أعلن رئيس اللجنة الدولية في مجلس الفيدرالية الروسي قسطنطين كوساتشيف أن موقف بلاده تجاه الأزمة في ليبيا يقوم على الحاجة إلى قيام مفاوضات بين الطرفين المتنازعين وموافقتهما على تسوية وفقا للصيغ المقترحة في مختلف المنصات (موسكو وبرلين) موضحا ضرورة تشجيعهم على الحوار.

وأشار كوساتشيف الى تدخل النظام التركي فيما يجري في ليبيا عبر إرسال السلاح والمرتزقة لدعم حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج لافتا إلى أن ظهور خريطة الحل المصرية يهدف “لتحقيق التوازن وإعادة لجم التوسع والدور التركي في ليبيا”.

وأكد مجلس النواب الليبى في بيان له أمس أن الاحتلال التركى يمثل تهديدا مباشرا لليبيا ودول الجوار وفي مقدمتها مصر مشددا على أن هذا التهديد لن يتوقف إلا بتكاتف جهود دول المنطقة ولا سيما مصر وليبيا.

ويواصل النظام التركي مخططاته الهادفة لتكريس تدخلاته في ليبيا عبر إرسال قواته ومرتزقته الإرهابيين إليها ودعم الميليشيات فيها وذلك في إطار أطماعه بنهب ثروات هذا البلد وتوسيع نفوذه في المنطقة لتحقيق أوهامه بإحياء العثمانية البائدة.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed