آخر تحديث: 2020-08-04 19:54:02
شريط الأخبار

خبير أمريكي: عدم تطبيق العزل العام كاملاً تسبب بارتفاع إصابات كورونا

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

اعتبر كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني فاوتشي أن الزيادة الكبيرة الحالية في حالات الإصابة بفيروس كورونا سببها “عدم تطبيق العزل العام كاملاً للقضاء على تفشي المرض”.

وقال فاوتشي وهو مدير المعهد الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية في مقابلة اليوم مع مجلة جامعة ستانفورد ميديسين الطبية: “لم نطبق العزل العام كاملاً وهذا هو سبب زيادة أعداد الإصابات”.

وأضاف: “بدأنا في النزول ووقتها بقينا عند مستوى كان عالياً بدرجة كبيرة في الحقيقة.. نحو 20 ألف إصابة في اليوم.. ثم عندما بدأنا برفع قيود العزل العام شهدنا الزيادات الكبيرة التي نراها اليوم خاصة في كاليفورنيا وأريزونا وتكساس وفلوريدا وعدة ولايات أخرى”.

من جهته سارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى انتقاد فاوتشي في محاولة منه للتهرب من المسؤولية عن انتشار جائحة كورونا.

وقال ترامب في تصريح إن علاقة جيدة للغاية تربطني بفاوتشي لكن لا اتفق معه دائما.

وتعرض ترامب لانتقادات لاذعة بسبب طريقة تعامله مع تفشى الوباء فبينما تحتل الولايات المتحدة الصدارة في عدد الإصابات والوفيات بالفيروس ما زال ترامب يصر على محاولة التقليل من مخاطر الوباء موليا اهتمامه بشكل حصري لحملته الانتخابية والتجمعات الترويجية لها.

في الأثناء أمر حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية غافين نيوسوم دور السينما والمطاعم والحانات التي تستقبل الزبائن في صالات داخلية بإغلاق أبوابها مجدداً بسبب تزايد الإصابات بـ “كوفيد 19” في الولاية.

وقال نيوسوم إن القرار يشمل أيضاً الكنائس والشركات بما فيها صالات التمارين الرياضية ومراكز التسوق وصالونات تصفيف الشعر والأعمال غير الأساسية التي تجرى في قاعات مغلقة في ثلاثين من المقاطعات الأكثر تضرراً بالوباء ولا سيما لوس أنجلوس.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed