(اسفقوهم بلوك)!

فيديوهات (خبراء) الشأن الاجتماعي على «الفيس بووك»، تحولت إلى جائحة في الفترة الأخيرة، فقد التحقت هذه الفئة من العاطلين عن العمل بركب عالمات الأبراج وخبيرات التغذية وجلب الحبيب بخلطة سحرية واحدة، وبتنا لا ننجو من إعلانات البث المباشر التي تداهمنا كلما همَمَنا بفتح الموقع الأزرق كي نتصفح آخر المستجدات، لنفاجأ بالخزعبلات وخلطات الحنّة والأعشاب السحرية للخلاص من التخلف والطائفية والانتصار على المفاسد!. حتى أصحاب الدكاكين باتوا منهمكين بتسجيلات البث المباشر من دون أن يعرفوا أنهم يخففون من شأن العناوين الكبيرة ويجعلونها مجرد بسطات في سوق الهال… فيديوهات بث مباشر تباع فيها (جرابات الليكرا) مع التحليلات السياسية و(شحاطات النايلون) والسردين الفاسد، والهدف دائماً هو الإثارة واستجلاب أكبر عدد من المعجبين إلى الصفحة كي تحظى باستقدام الإعلانات من (غوغل) أو (الفيس)، بحيث يؤمّن أصحابها مداخيل مرتفعة شهرياً عبر (فتيشات) أقل ما توصف به أنها مسحوبة الدسم أو مليئة بالسمّ المحقون في (الجلاميط)!.
عملياً، لا يختلف معظم أصحاب فيديوهات البث المباشر أو التسجيلي، عن تجار الحرب في شيء، سوى نوعية البضاعة المتاجر بها، فالأولى اشتُهرت بغشّ المنظفات واحتكار السكر والشاي والرز، أما الثانية فذهبت إلى العناوين البرّاقة والقضايا الملحة فحوّلتها إلى مواضيع جوفاء.. وكان أطرف ما في هذه الجائحة كما سميناها، هو صناعة فئة من منظّري «السرتفيكا» الذين يفتون في الفلسفة وتطور المجتمعات والتاريخ، استناداً إلى مسلسل باب الحارة، الذي اشتهر بتصوير القبضايات وهم يتناولون «القطايف عصافيري» ويبدون إعجابهم بزوجاتهم الجاريات!.
مدينون نحن إلى إدارة «الفيس»، لاختراعها ميزة الحظر وعدم المتابعة وإخفاء المنشور، ولنتخيل لو كانت مشاهدة فيديوهات منظّري «الغفلة» إجبارية على المشتركين.. أو لنتصور أنها ستظهر على صفحات المشتركين سواء شاؤوا أم أبوا..!.
«العما ع هالورطة.. اسفقوهم بلوك» وانتهى الموضوع!.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
على توقيت الميدان.. المقاومة اللبنانية ترد أوليّاً على اغتيال شكر.. كيان الاحتلال يبث ادعاءات لإضفاء «الردع» المفقود وترقب شديد وحذر للأيام المقبلة «Hindustan Times» تكشف بعض جوانب لقاء مودي- زيلينسكي.. و«واشنطن بوست» تتحدث عن خيبة أمل أوكرانية كبيرة من الهجوم على كورسك المؤسسة العامة للأعلاف تربط بيع الذرة بالنخالة.. وعدد من أمناء المستودعات في فرعها بحماة يقدمون استقالاتهم ويرفضون العمل دراسة: المضادات الحيوية في الطفولة تحول المناعة إلى حساسية إدارة الحساسية بشكل أكثر فعالية.. أو ربما تجنبها تماماً وزيرة المالية السويسرية تحذر: ديون أميركا وأوروبا قنبلة موقوتة فرنسا واعتقال بافل دوروف مؤسس تطبيق «تيلغرام».. ماذا في الخلفيات وما علاقته بأوكرانيا؟ بأسعار منافسة.. «السورية للتجارة» تستعد لافتتاح معرض القرطاسية في مجمع أفاميا 458 مليون ليتر مازوت احتياجات وزارة الزراعة للموسم المقبل 4200 طن إنتاج القنيطرة من التين «المواعدة الإلكترونية» خيارات صامتة للبحث عن شريك في واقع افتراضي من الزيف المفرط