آخر تحديث: 2020-08-12 10:07:08
شريط الأخبار

المقداد لنائب رئيس الوزراء الفلسطيني: نضالنا المشترك ضد السياسات الأمريكية والإسرائيلية كفيل باستعادة الحقوق

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

استقبل الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين اليوم الدكتور زياد أبو عمرو نائب رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني.

وعبر نائب رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني عن فخره واعتزازه بزيارة سورية التي اعتبرها عنوان النضال العربي وعماد الخيمة التي تستظل بها القضية الفلسطينية والأمة العربية.

وقال إن الذين راهنوا على كسر إرادة سورية وإنهاء القضية الفلسطينية أصابتهم خيبة أمل كبيرة وإن الشعب الفلسطيني يقف بكل عواطفه وآماله وانتمائه إلى جانب سورية جيشاً وشعباً وقيادة وإن العدوان الأمريكي والإسرائيلي هو عدوان واحد على سورية وفلسطين وإن هناك وحدة نضال بين البلدين الشقيقين والتحديات مشتركة أمام القيادتين السورية والفلسطينية.

كما نوه أبو عمرو بصمود وشجاعة قيادة سورية وشعبها الذي اجترح المعجزة في مواجهة التحالف الصهيوأمريكي الغربي والظلامي الراعي للإرهاب مضيفاً أنه رغم التضحيات الجسيمة التي قدمها الجيش العربي السوري والشعب السوري الأبي لكن سورية ازدادت قوة ومنعة لأنها خاضت معركة الجدارة والقدرة بكل عزيمة واقتدار ضد الإرهاب المدعوم بشكل لا محدود من القوى الغربية وهذا سيعيد لسورية عافيتها ومكانتها المهمة في الأمة العربية.

بدوره الدكتور المقداد جدد التأكيد على موقف سورية قيادة وشعباً الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ولا سيما حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وأدان “صفقة القرن” وخطة الضم الإسرائيلية التي هي تكريس للنهج الاستعماري التوسعي للكيان الصهيوني وللولايات المتحدة الأمريكية مشدداً على أهمية مواصلة النضال والصمود الفلسطيني العربي أمام المحاولات الإسرائيلية والأمريكية تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف المقداد أن نضالنا المشترك ضد السياسات الأمريكية والإسرائيلية في الجولان السوري المحتل وفي الأراضي الفلسطينية هو الكفيل باستعادة الحقوق بعيداً عن سياسات الخنوع للإدارة الأمريكية وأدواتها.

حضر اللقاء من الجانب السوري السفير ميلاد عطية مدير إدارة الوطن العربي وأسامة علي مدير مكتب نائب الوزير ويامن بدر من مكتب نائب الوزير.

ومن الجانب الفلسطيني السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed