آخر تحديث: 2020-09-19 21:37:00

قانون تركي جديد يغيّر هيكل نقابات المحامين

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أقر برلمان النظام التركي اليوم قانوناً حول تغيير هيكل نقابات المحامين في الولايات التركية في إطار خطوات هذا النظام لإحكام سيطرته على القضاء بشكل أكبر في البلاد.

وذكرت رويترز أن البرلمان أقر القانون الجديد بتأييد 251 صوتا في المجلس المؤلف من 600 مقعد فيما لم يشارك في التصويت سوى 417 نائباً.

ويسمح القانون الجديد بتشكيل أكثر من نقابة للمحامين في كل ولاية بدلا من النظام الحالي الذي كانت فيه لكل ولاية نقابة واحدة وهو ما يقلل من قوة تلك المؤسسات ويحد من دورها.

وكان رؤساء نقابات المحامين في 80 ولاية نفذوا الشهر الماضي احتجاجات واعتصامات في ولاياتهم وفي العاصمة انقرة ضد سياسات رئيس النظام رجب طيب أردوغان الديكتاتورية الهادفة لإحكام قبضته على النقابات والقضاء في تركيا من خلال تشكيل أكثر من نقابة للمحامين في كل ولاية بعد أن فشل أنصار حزب أردوغان العدالة والتنمية الحاكم في الفوز بانتخابات النقابات التي تسيطر عليها المعارضة.

كما استنكر المحامون مساعي أردوغان للسيطرة على الجهاز القضائي من خلال تعيين الموالين له كقضاة ووكلاء نيابة ينفذون تعليماته ويصدرون الأحكام الجائرة بحق الصحفيين وكل من يعارض أردوغان من السياسيين والمثقفين والأكاديميين وحتى المحامين.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed