آخر تحديث: 2020-09-18 11:15:26

مدير صحة اللاذقية لـ(تشرين): إصابة عدة حالات بفيروس كورونا .. والكادر الطبي آمن

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

أكد مدير صحة اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف في تصريح خاص لـ(تشرين) وجود عدة حالات مؤكدة مصابة بفيروس كورونا في اللاذقية، وهي موجودة حالياً في مركز العزل بمشفى الحفة، مشيراً إلى أن حالة المصابين جيدة، حيث لم تحتج أي حالة لاستخدام جهاز للأوكسجين، فتنفسهم طبيعي وحرارتهم ضمن الحد الطبيعي.

وقال مخلوف : إن هناك عدة حالات أخرى تتعامل معها المديرية كحالات إيجابية وهي قادمة من خارج المحافظة، وبحسب البروتوكول السوري قمنا بإرسال المسحات إلى المخبر المركزي في وزارة الصحة و تشرف عليها منظمة الصحة العالمية، ليتم التأكد من المسحات وتسجيلها ضمن إحصائيات الانتشار العالمي للفيروس.

وأشار مخلوف إلى أنه تم وضع هذه الحالات في مركز العزل، مع الحرص على متابعة و إجراء المسحات للمخالطين و لمخالطي المخالطين، كما تم أخذ مسحات للكوادر الطبية المتعاملة مع الحالات، بالإضافة لإجراء 200 مسحة في الفترة الماضية للحالات المشتبهة . و يتم يومياً أخذ أكثر من ١٠٠ مسحة لحالات مشتبه بها، مؤكداً في الوقت ذاته عدم تسجيل أي حالة إيجابية ضمن الكادر الطبي، فالكادر الطبي في اللاذقية آمن وفي خدمة المرضى دائماً والأمور تحت السيطرة .

كما أشار إلى جهوزية مديرية صحة اللاذقية للتعامل مع أي طارئ يتعلق بفيروس كورونا، وقال: لدينا أماكن للعزل و أماكن للحجر مهيأة بكل ما يلزم و على أعلى المستويات من وسائل الحماية و الرعاية و العلاج.
وتعمل فرق الصحة من أطباء و مخبريين و فنيين وإداريين وممرضين وممرضات منذ خمسة أيام، على مدار الساعة بهدف تطويق الإصابات ومنع الفيروس من الانتشار مع الحرص على تطبيق جميع البروتوكولات المطلوبة في التقصي والمتابعة والمسحات والعزل والحجر والعلاج. داعياً المواطنين إلى اتباع الإجراءات الوقائية وعلى رأسها التباعد الاجتماعي وتجنب الأماكن المزدحمة والالتزام بالنظافة والتعقيم منعاً لانتقال العدوى ، مع عدم تداول معلومات دون التحقق من دقتها ومصدرها أو التعرض لخصوصية المرضى.

طباعة

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed