آخر تحديث: 2020-08-07 11:59:22
شريط الأخبار

بيونغ يانغ: تخلصنا من البرنامج النووي يتطلب خطوات مقابلة من واشنطن

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أعلنت كوريا الديمقراطية أنها لا تستطيع في الوقت الحالي التخلص من برنامجها النووي مشيرة إلى أن هذه العملية تتطلب خطوات محددة من قبل الولايات المتحدة.

وقالت النائب الأول لمدير إدارة اللجنة المركزية في حزب العمال الكوري الديمقراطي كيم يو جونغ في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية: “الآن لا نستطيع القيام بالتخلص من النووي لكن ذلك لا يعني أننا لن نقوم بذلك أبدا” مضيفة: “إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية يتطلب خطوات مهمة من قبل الولايات المتحدة”.

وكان الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون أعلن في كانون الأول من العام الماضي أن بلاده ستواصل تطوير أسلحة استراتيجية حتى يتم إنهاء سياسة الولايات المتحدة العدائية تجاهها.

واعتبرت المسؤولة الكورية الديمقراطية أن عقد قمة جديدة بين الرئيسين الكوري الديمقراطي والأمريكي دونالد ترامب غير ضروري في الوقت الراهن مشيرة إلى أن الجانب الأمريكي يحاول كسب الوقت في هذه المرحلة وإلى وجود تناقض واختلاف في مواقف الدولتين.

وأوضحت أن قمة مع ترامب “ستكون مفيدة لواشنطن فقط ولن تخدم كوريا الديمقراطية ما لم تغير الولايات المتحدة بشكل جوهري موقفها ولكن الباب مفتوح لمزيد من المحادثات” مرجحة أن لا تعقد قمة أخرى مع واشنطن هذا العام.

وكانت نائب وزير الخارجية فى كوريا الديمقراطية تشوى سون هوى قالت السبت الماضى ردا على تقارير حول نية ترامب عقد قمة جديدة مع الرئيس كيم في تشرين الأول المقبل “إن الولايات المتحدة تنظر إلى الحوار مع بيونغ يانغ بوصفه مجرد أداة لمواجهة أزمتها السياسية الخاصة ولهذا فإننا لا نشعر بأي حاجة لإجراء محادثات مباشرة معها كما لن يكون هناك أي تعديل وتغيير فى سياستنا”.

والتقى ترامب وكيم 3 مرات منذ قمتهما الأولى في حزيران 2018 حيث اتفقا على العمل من أجل جعل شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية مقابل ضمانات أمنية لبيونغ يانغ.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed