آخر تحديث: 2020-08-12 17:45:47

345 مركزاً انتخابياً لمجلس الشعب في السويداء

التصنيفات: صوت الشعب,محليات

ذكرالقاضي إحسان فهد – رئيس اللجنة القضائية الفرعية في السويداء أن عدد المراكز الانتخابية في المحافظة بلغ 345 مركزاً، تم توزيعها على مدينة السويداء 98 مركزاً،و منطقة السويداء 150 مركزاً و 35 مركزاً للقرى التابعة للمناطق مثل: شهبا- صلخد- المزرعة والمشنف، و62 مركزاً للقرى القريبة من المدينة.

ولفت فهد إلى أنه تم وبالتنسيق مع جميع الجهات المعنية في المحافظة رصد واقع سير الدعاية الإعلانية للانتخابات من قبل المرشحين، ومدى الالتزام بالقوانين والأنظمة الناظمة للانتخابات، وحتى تاريخه لم نرَ أية مخالفة، والجميع ملتزم بأحكام المادة /50/ من قانون الانتخابات، وقد قامت مجالس المدن والبلدات وجميع الوحدات الإدارية بتحديد الأماكن المسموح للمرشحين وضع صورهم ودعاياتهم فيها.

كما أشار إلى أن اللجنة الفرعية تتابع عملها من خلال العمل على توفير كل ما يلزم لنجاح العملية الانتخابية خلال الشهر الجاري، كما بدأت بالتواصل مع جميع الجهات المعنية في المحافظة لإيجاد السبل الكفيلة لتأمين مستلزمات العملية الانتخابية .

وبيّن فهد أن المرأة تشكل حضوراً لافتاً في عملية الترشيح لهذا الدور وهذا الأمر إن دلّ على شيء فإنما يدل على أن المرأة السورية أثبتت أنها العامل الأقوى في الصمود والتصدي في ظل الأزمة والظروف التي نمر بها.

وأكد الأمين العام في محافظة السويداء- وسيم عز الدين أهمية هذا الاستحقاق الدستوري الوطني في هذه المرحلة وفي الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن حيث يتعرض لحرب كونية تستهدف كل مقومات وجود الشعب بكل مكوناته وخاصة الدستورية منها، وأن هذا الاستحقاق الذي سنشهده قريباً يأتي في ظروف استثنائية، ولذلك نحن بحاجة إلى أعضاء استثنائيين كون الملفات التي تنتظر من سيصل إلى تحت قبة البرلمان استثنائية تخرج عن الإطار التقليدي لمهام مجلس الشعب.

طباعة

التصنيفات: صوت الشعب,محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed