آخر تحديث: 2020-08-12 02:13:56
شريط الأخبار

زاخاروفا تحذر من خطط الاحتلال ضم أراض من الضفة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

حذرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من خطط كيان الاحتلال الإسرائيلي ضم أراض من الضفة الغربية مؤكدة أنها ستتسبب بالمزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في إيجاز صحفي “إن نهج روسيا الداعم (لحل الدولتين) على أساس القواعد المعترف بها دولياً لم يتغير” مشيرة إلى أن خطط كيان الاحتلال هذه ستثير جولة جديدة من العنف في المنطقة.

من جانب آخر دعت زاخاروفا بريطانيا إلى التخلي عن لغة الاتهامات التي لا أساس لها واختيار مسار الحوار المتحضر حول المشاكل والمخاوف القائمة بين البلدين.

وأكدت زاخاروفا أن روسيا تحتفظ بحق الرد بعد قرار بريطانيا بشأن عقوبات على روسيا ضمن ما تسمى قضية (ماغنيتسكي) معتبرة أن القرار متحيز سياسياً وسيكون له تأثير سلبي للغاية على العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضافت “إن مبدأ المعاملة بالمثل هو أحد المبادئ الأساسية في العلاقات بين الدول وبالتالي نحتفظ بالحق في اتخاذ رد مناسب”.

من جهة أخرى انتقدت زاخاروفا موقف قيادة الاتحاد الأوروبي إزاء الإجراءات القمعية التي اتخذتها سلطات ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا بحق القنوات التابعة لشبكة /ار تي/ الروسية.

وقالت زاخاروفا “من المستغرب أن أحدا من مسؤولي الاتحاد الأوروبي لم يعلق حتى الان على الانتهاكات الجسيمة لحرية التعبير وقمع الآراء المعارضة في دول البلطيق” مضيفة أن “مثل هذه الخطوات المنافية للمبادئ الديمقراطية تتعارض مع الالتزامات الدولية في مجال ضمان حرية الصحافة”.

وكان المجلس الوطني لوسائل الإعلام الإلكترونية في لاتفيا وليتوانيا قرر حظر بث قنوات مجموعة /ار تي/ الروسية بينما اشارت الحكومة الإستونية إلى أنها ستدرس جدوى تطبيق إجراء مماثل.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed