آخر تحديث: 2020-08-12 02:13:56
شريط الأخبار

بكين تدعو واشنطن إلى التخلي عن عقلية الحرب الباردة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

دعت الصين اليوم الولايات المتحدة إلى التخلي عن عقلية الحرب الباردة والتحيز الإيديولوجي وإلى التوجه نحو العمل مع الصين من أجل المضي قدماً في العلاقات الثنائية على مسار التعاون والتنسيق والاستقرار.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان قوله في مؤتمر صحفي تعليقاً على تصريح لوزير الدفاع الأميركي مارك أسبر اعتبر فيه “الصين وروسيا منافسين استراتيجيين لواشنطن” إن تصريحات المسؤول الأميركي واستراتيجية الدفاع الوطني لعام 2018 التي تحدث عنها تعاني من خلل جوهري وتتناقض مع توجه العصر نحو التعاون وهي لا تقدم سوى مفاهيم عفا عليها الزمن تعود إلى عقلية الحرب الباردة والمنافسة الاستراتيجية المفرطة بين الدول الكبرى.

وتابع أن سياسة الصين نحو الولايات المتحدة متسقة وواضحة حيث أننا ملتزمون بالعمل مع الجانب الأميركي من أجل تفادي النزاع والمواجهة واعتماد الاحترام المتبادل والتعاون الذي يحمل الربح للطرفين كما أننا في الوقت عينه ملتزمون بشكل ثابت بحماية سيادة وأمن ومصالح التطور للصين.

وكان أسبر قال إن الصين وروسيا يشكلان منافسينا الاستراتيجيين الأولين وقد أسسنا مجموعة إدارة استراتيجية بشأن الصين وأصدرت توجيهات إلى جامعة الدفاع الوطني لإعادة التركيز في منهجها على الصين وتخصيص 50 بالمئة من الدورات الدراسية لها.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed