آخر تحديث: 2020-08-12 02:13:56
شريط الأخبار

بايدن يتحدى ترامب ويكشف عن خطة إنعاش اقتصادي

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

كشف مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن اليوم عن خطة قدرها 700 مليار دولار لمساعدة الاقتصاد الأميركي على التعافي من أزمة فيروس كورونا في تحد مباشر لمنافسه في الاستحقاق الرئيس دونالد ترامب.

ونقلت فرانس برس عن ملخص أصدرته حملة بايدن الانتخابية قولها إن خطته القائمة على التصنيع والابتكار تهدف إلى استعادة الوظائف التي ألغيت خلال الجائحة وخلق أكثر من خمسة ملايين وظيفة عبر الاستثمار في الانتاج المحلي والأبحاث وتقليص الاعتماد على سلاسل الإمداد الأجنبية واعتماد تشريعات ضريبية جديدة تشرك النقابات من أجل تمكين العمال الأميركيين.

وتلحظ الخطة استثمارا قدره 400 مليار دولار في شراء المنتجات المحلية و 300 مليار دولار في البحث والتطوير والتكنولوجيات المتطورة بما فيها الطاقة القابلة لإعادة الاستخدام وتطوير السيارات الكهربائية وتشجيع استخدامها.

والمقاربة التي تتضمن ستة محاور والتي تشدد على “شراء المنتجات الأميركية” ستعرض في وقت لاحق خلال كلمة سيلقيها بايدن في دانمور بولاية بنسلفانيا حيث سيجري جولة في مصنع للمنتجات المعدنية.

يشار إلى أن ترامب تعرض لانتقادات لاذعة بسبب فشله في التعاطي مع انتشار وباء كورونا في بلاده وتقليله من تداعياته وسط سخط المسؤولين المحليين تجاه سياساته في إدارة هذه الأزمة.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed