آخر تحديث: 2020-08-12 17:45:47

تجار القمح يغرون المزارعين بدفع ألف ليرة للكغ المزارعون :على المؤسسة منحنا السعر كاملاً وعدم الحسم تحت ذريعة شوائب

التصنيفات: محليات

أدى قيام عدد من المتاجرين بمادة القمح بجولات على الفلاحين في السويداء و شراء الأقماح منهم، بعد دفع ١٠٠٠ليرة بالكيلو الواحد،إلى إحجام بعض المزارعين عن تسويق منتجهم إلى مكتب الحبوب، الأمر الذي أدى إلى تدني الكميات المسوقة حيث أشار عدد من المزارعين إلى أن ٨٠% منهم ملتزم ببيع إنتاجه إلى مكتب الحبوب، وبهدف قطع الطريق على التجار طالبوا بضرورة استلام كل الأقماح المسوقة لمركز القمح وعدم رفض أي منها ، إضافة إلى مطالبتهم بشراء الأقماح من قبل مؤسسة الحبوب من المزارعين بالسعر الذي حددته الحكومة، وعدم حسم أي مبلغ منه تحت ذرائع الشوائب لكون الفلاح يتفاجأ عند حصوله على الفاتورة بأن سعر الكيلو الواحد بعد الحسميات لا يتجاوز ٣٥٠ ليرة, الأمر الذي عده المزارعون مجحفاً بحقهم.
و أشار رئيس اتحاد فلاحي السويداء – إحسان جنود إلى أن الاتحاد قام بجولات على كل مزارعي القمح في المحافظة وبالتالي العمل على توعيتهم بعدم بيع مادة القمح للتجار.
وأضاف: إن معظم الفلاحين أبدوا تعاونهم وبدؤوا بتسويق منتجهم إلى مكتب الحبوب. لافتاً إلى أن ضبط عملية تهريب القمح يحتاج إلى تضافر كل الجهود للحد منه ، علماً أن كميات القمح المسوقة إلى مكتب الحبوب وصلت لغاية تاريخه إلى حوالي ١٥٠٠ طن.
أما مدير فرع المؤسسة للحبوب بالسويداء المهندس نزار نعيم فرفض الإفصاح عن الكميات المستلمة من قبل الفرع أو عن أي معلومات أخرى.

ت: سفيان مفرج

طباعة

التصنيفات: محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed