آخر تحديث: 2020-08-10 04:09:21
شريط الأخبار

أمريكا تنسحب رسمياً من منظمة الصحة العالمية

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أطلقت الولايات المتحدة اليوم خطوات انسحابها الرسمي من منظمة الصحة العالمية منفذة تهديدات رئيسها دونالد ترامب بهذه الخصوص ضمن سلسلة الانسحابات والتنصلات من الالتزامات الدولية والاتفاقات والتي درج عليها الأخير منذ وصوله إلى البيت الأبيض في العام 2017.

ونقلت فرانس برس عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية قوله إن الولايات المتحدة أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بانسحابها من المنظمة العالمية اعتبارا من الـ 6 من تموز 2021.

بدوره أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن الولايات المتحدة أبلغت المنظمة الأممية بقرارها.

وكان كبير الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور روبرت ميننديز أعلن في تغريدة نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن “الكونغرس تلقى بلاغا بأن رئيس الولايات المتحدة سحب البلاد رسميا من منظمة الصحة العالمية في خضم تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد”.

وانتقد السيناتور ميننديز قرار ترامب الانسحاب من المنظمة العالمية في الوقت الراهن وسط تواصل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد فى الولايات المتحدة والعالم.

وقال مينينديز فى تعليق نشره على موقع التواصل الاجتماعى تويتر إن تعامل ترامب مع أزمة فيروس كورونا كان فوضويا وهو لن يحمى مصالح الولايات المتحدة ولا حياة الأمريكيين مؤكدا أن الاتهامات التي وجهها للمنظمة غير متناسقة ولا يفيها حقها.

وكان ترامب تذرع بحجج وادعاءات واهية لتبرير قراره فى إيار الماضى الانسحاب من المنظمة العالمية ومنها اتهامها بالانحياز للصين وسوء التعامل مع أزمة فيروس كورونا.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed