آخر تحديث: 2020-08-09 09:12:38
شريط الأخبار

مبادرة لتبادل وتدوير الكتب والمحاضرات بين طلاب الحقوق في التعليم المفتوح مجاناً

التصنيفات: مجتمع

تحت عنوان “الفائدة مجانا للجميع” أطلقت مجموعة من طلاب كلية الحقوق قسم الدراسات القانونية في التعليم المفتوح مبادرة بإشراف الاتحاد الوطني لطلبة سورية لتبادل وتدوير الكتب والمحاضرات بين الطلاب مجانا بهدف تخفيف الأعباء المالية عنهم.

المفضل علي يونس من المشرفين على المبادرة أوضح لمندوبة سانا أنه جراء ارتفاع تكاليف مستلزمات الدراسة الجامعية حاليا التي أثقلت كاهل الطلبة أطلقت مجموعة طلابية حملة تطوعية لتدوير وتبادل الكتب والمحاضرات بين الطلاب لكافة السنوات مجاناً ما يساهم في تخفيف الأعباء المادية وتقديم الدعم المعنوي للطلاب من خلال المشاركة الجماعية مشيرا إلى أن عدد الطلاب المشاركين بالمبادرة حتى الآن وصل إلى نحو /1000/ طالب وطالبة.

ومن المساهمين في هذه المبادرة لؤي أبو الوي الذي أشار إلى مشاركة عدد كبير من الطلبة وأكثرهم من المتفوقين فيها مبينا أن المشروع القادم يقوم على تحويل المحاضرات والملخصات المتبادلة إلى ملفات الكترونية لتعميم الفائدة على جميع الطلاب وتسهيل الحصول عليها.

أحمد خليل الشبعاني عضو الهيئة الإدارية في كلية الحقوق ذكر أنه ابتداء من العام الدراسي المقبل سيتم توزيع محاضرات السنة الأولى فصل أول كاملة على الطلاب على أن تكون الأولوية لذوي الشهداء وجرحى الجيش والعسكريين والطلاب من ذوي الإمكانيات المادية المحدودة.

ووصفت أسمى مرعي الزعبي مشرفة مكتبة الخدمات الطلابية التي تبنت تنفيذ المبادرة الإقبال بأنه كبير مشيرة إلى أن المكتبة قامت باستقبال التبرعات وتصنيف المحاضرات وتحويلها إلى ملفات الكترونية وصوتية في حين قامت بإرسال الورقيات بالشحن إلى المحافظات.

الطالبة يسرى صالح السرحان من المشاركين بالمبادرة قدمت محاضرات الفصل الأول وأخذت في المقابل محاضرات الفصل الثاني وتمنت استمرار هذه المبادرة وتطويرها لتخدم أكبر عدد ممكن من الطلاب.

الطالب عمار داؤود من كلية الحقوق أعرب عن أمله بأن يقدم زملاؤه المتخرجون والسنة الرابعة المزيد من المحاضرات بسبب النقص في كراسات السنة الثالثة والرابعة.

طباعة

التصنيفات: مجتمع

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed