آخر تحديث: 2020-09-18 10:20:47

خرازي: إيران قادرة على تصنيع أجهزة طرد مركزي متطورة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

حذر رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي البلدان الغربية من مغبة الاستمرار في انتهاك الاتفاق النووي كاشفاً أن المنشآت النووية في بلاده قادرة على تصنيع أجهزة طرد مركزي متطورة تفوق قوتها 20 ضعفاً في تخصيب اليورانيوم واتخاذ المزيد من الخطوات في مواجهة الانتهاكات للاتفاق.

وأشار خرازي في تصريح اليوم إلى أن المخطط الأمريكي لجهة تمديد الحظر التسليحي على إيران والخطوة المناهضة من قبل البلدان الأوروبية الثلاثة ألمانيا وبريطانيا وفرنسا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتصرفات المشبوهة لمديرها لن تمنع إيران من نيل حقوقها بل ستسفر عن انهيار الاتفاق النووي.

وأكد أن الغاية من السياسات الأحادية الخاطئة التي تمارسها أمريكا والبلدان الأوروبية المذكورة هي إعاقة إيران عن مواصلة نشاطاتها النووية السلمية مشيراً إلى أن هذه السياسات أعطت نتائج عكسية وأدت إلى تعزيز القدرات النووية الإيرانية.

وأوضح أن إيران قادرة اليوم على تصنيع أجهزة طرد مركزي متطورة وبعدد هائل وتشغيلها ورفع إنتاجها في تخصيب اليورانيوم إلى 90 ألف وحدة كما هو الحال في إنتاج أكثر من 1500 كيلوغرام من اليورانيوم المخصب.

ولفت إلى أن اكتفاء الغربيين بالأقوال في دعمهم للاتفاق النووي المتصدع أمر غير مقبول لا ترغب إيران باستمراره مشدداً على أنه على الغرب إدراك أن الحظر الاقتصادي والتسليحي لن يعيق بلاده عن مواصلة نهجها الاستراتيجي المستقل والإسراع في مسار الاكتفاء الذاتي.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed