آخر تحديث: 2020-08-07 01:00:20
شريط الأخبار

ضبط 20 كيس دقيق تمويني ومعكرونة تحتوي حشرات حية في اللاذقية

التصنيفات: محليات

أكد سامر السوسي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية لـ(تشرين) أنه تم اليوم ضبط سيارة نوع (فان) محملة بكمية 20 كيساً من مادة الدقيق التمويني بمنطقة ريف جبلة بهدف الإتجار بها بطريقة غير مشروعة. تم تنظيم الضبط التمويني اللازم ومصادرة كميات الدقيق وتسليمها لأقرب مخبز كما أُحيل الضبط إلى القضاء المختص أصولاً.
وأضاف السوسي: كما ضبط عناصر المراقبة في شعبة حماية المستهلك في مدينة جبلة صباح اليوم محلاً لبيع الحبوب والبقوليات في السوق القديم يبيع معكرونة نوع (سيمورا) توجد فيها حشرات حية. كما تمت مصادرة كمية المعكرونة (10 ) كيلوغرامات غير منتهية الصلاحية، وتنظيم الضبط اللازم وإغلاق المحل بالشمع الأحمر أصولاً.
وتفادياً لحصول حالات كهذه أكد السوسي أنه يجب على الباعة تعقيم المحلات بشكل يومي بالأقراص المعقمة الموجودة بالصيدليات والتي لا يتجاوز سعر القرص منها 300 ليرة.
كما لفت إلى أنه تم خلال حزيران الماضي إغلاق 37 محلاً في مدينة جبلة لمخالفات جسيمة متنوعة, منها غش باللحم وغش بالفروج المنقوع بالماء وحيازة مواد منتهية الصلاحية وحيازة مواد غذائية مجهولة المصدر، كما تم تنظيم 7 ضبوط عينات، بالإضافة لتنظيم 102 ضبط تمويني لمخالفات متنوعة, منها البيع والإعلان بسعر زائد وعدم حيازة فواتير نظامية ومخالفات لتقاضي سعر زائد وإنتاج خبز ناقص الوزن والإتجار بالدقيق التمويني لتهريبه.

طباعة

التصنيفات: محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed