آخر تحديث: 2020-08-10 04:09:21
شريط الأخبار

الجزائر تزود إيطاليا بالغاز الطبيعي حتى عام 2049

التصنيفات: دولي,سياسة,عربي

كشفت شركة المحروقات الجزائرية “سوناطراك” المملوكة للدولة عن تجديد ثلاثة اتفاقيات مع شركة “إيني” الإيطالية تسمح بتسويق الغاز الطبيعي الجزائري لإيطاليا حتى عام 2049.

وجاء في بيان للشركة بأن “الجانبين وقعا ثلاث اتفاقيات غازية بهدف تسويق من طرف “سوناطراك” الغاز الطبيعي الذي سيتم إنتاجه في حقولها والتي يبلغ إنتاجها السنوي ما يقارب 1.5 مليار قدم مكعب حتى عام 2049.

كما أكدت الشركة في بيانها أيضاً أن الاتفاقيات تشمل ثلاثة حقول, مشيرة إلى التوقيع على مذكرة تفاهم مع الشركة الإيطالية “إيني” بخصوص الاستثمار المشترك واستكشاف المحروقات بالجزائر، وأضافت: هذا الاتفاق سيسمح بتزويد السوق الإيطالية بالغاز الجزائري الطبيعي المسال بأكثر من مليوني طن سنوياً مشيرة إلى أن تسليم الشحنات سيتم لمحطة الغاز الطبيعي في فوس كافاو، وتعد “سوناطراك” ثاني أكبر مزود لأوروبا بالغاز بعد “غاز بروم” الروسية عبر 3 أنابيب عابرة للقارات بعقود طويلة الأمد تضمن لأوروبا نحو 36 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنوياً فهي عضو بمنظمة “أوبك” ومورد كبير للغاز لأوروبا.

يذكر أن التعاون بين شركتي “سوناطراك” الجزائرية و”إيني” الإيطالية يعود تاريخه إلى سنة 1977 من أجل تزويد السوق الإيطالية بالغاز الطبيعي.

وأكد الجانبان رغبتهما في تطوير شراكتهما في مختلف قطاعات صناعة النفط والغاز وكذلك في مجال الطاقات المتجددة وفي هذا الإطار سيتم الشروع في إجراء الدراسات لإنجاز مشاريع محطات طاقة كهروضوئية جديدة.

طباعة

التصنيفات: دولي,سياسة,عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed